Atwasat

مدبولي يدعو الدبيبة إلى زيارة مصر لاستكمال إجراءات التعاون والاتفاقات المشتركة بين البلدين

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 20 أبريل 2021, 08:35 مساء
WTV_Frequency

دعا رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، نظيره الليبي عبدالحميد الدبيبة، إلى زيارة مصر لاستكمال إجراء التعاون والاتفاقات المشتركة بين البلدين..

جاءت دعوة مدبولي خلال جلسة مباحثات عقدها مع الدبيبة، ظهر اليوم الثلاثاء، بحضور عدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية والحكومة المصرية في العاصمة طرابلس، جرى خلالها تناول عديد الملفات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

قضايا المباحثات المصرية - الليبية
وقالت المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية إن الجانبين تباحثا حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأكدا أهمية تكثيف التنسيق والتشاور السياسي حول مختلف هذه القضايا.

وأضاف المكتب الإعلامي، عبر صفحته على «فيسبوك»، أن الجانبين ناقشا استئناف عمل السفارة المصرية، وتعزيز العمل القنصلي لتقديم الخدمات للجميع، وتسهيل إجراءات العبور والتنقل للمواطنين وانسياب دخول السلع والبضائع من خلال فتح الخطوط البحرية للركاب والشحن بين مواني البلدين، إلى جانب إعادة افتتاح الطيران المباشر من المطارات الليبية إلى العاصمة المصرية القاهرة الذي سيشكل عاملًا مهمًّا للتعاون في المجالات الأخرى. 

- إعادة فتح السفارة والقنصلية المصريتين في طرابلس بعد عيد الفطر
- القاهرة تستضيف اجتماع اللجنة العليا المشتركة الليبية - المصرية
- الدبيبة: توجد مجالات عديدة سيتم التعاون فيها مع مصر
- التوقيع على 11 وثيقة لتعزيز التعاون بين مصر وليبيا

وأوضح المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن اللقاء شهد التوقيع على عديد اتفاقات الشراكة بين البلدين في عديد المجالات، خاصة في مجالات الكهرباء والاتصالات والبنية التحتية والتعاون التقني والاستثمارات.

الظروف التي تمر بها المنطقة بحاجة إلى عقد شراكات استراتيجية
وأكد الدبيبة خلال اللقاء متانة العلاقات التاريخية التي تربط مصر وليبيا، مشيدًا بالدور الذي تقوم به مصر في دعم الاستقرار والأمن في ليبيا. وقال الدبيبة خلال اللقاء: «إن الظروف الأمنية والاقتصادية والسياسية التي تمر بها المنطقة بحاجة إلى عقد شراكات استراتيجية في المجالات المختلفة حتى نكون شركاء حقيقيين في التنمية والتطوير».

وجدد الدبيبة، في نهاية اللقاء، ترحيبه بالوفد المصري، معربًا عن تطلعه إلى رؤية ثمرة العمل المشترك بما يحقق آمال وتطلعات الشعبين الشقيقين.

من جهته أكد رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي «دعم مصر لليبيا وحرصها الشديد على وحدة المؤسسات الليبية والمشروعات التنموية، وتحقيق المصالحة الوطنية، إتماما لمهامها التاريخية في ليبيا».

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس حكومة الوحدة الوطنية أن الجانبين أكداعودة اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المشتركة الليبية – المصرية، وذلك في إطار تطوير وتعزير التعاون المشترك بين البلدين.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم