Atwasat

مؤسسة النفط تعتزم تنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 17 مارس 2021, 06:15 مساء
WTV_Frequency

تعتزم إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة الوطنية للنفط تنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة، وسط ليبيا، «في حال اعتماد الميزانيات اللازمة»، بحسب ما أعلنه رئيس مجلس الإدارة المهندس مصطفى صنع الله، الذي أكد توقيع اتفاق مع وزارة العمل بخصوص دعم المشاريع الصغرى في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء صنع الله مع أعيان وحكماء مدينة رأس لانوف، صباح اليوم الأربعاء، بقاعة الانتصار في مقر المؤسسة الوطنية للنفط في العاصمة طرابلس، الذي جرى خلاله مناقشة «إمكانية توفير بعض الاحتياجات والمتطلبات عبر برامج التنمية المستدامة التي تنفذها المؤسسة الوطنية للنفط مع بعض الشركات النفطية التابعة لها» في المنطقة.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط عبر صفحتها على «فيسبوك» إن صنع الله رحب خلال الاجتماع بوجود أعيان وحكماء رأس لانوف في طرابلس، معربًا «عن سعادته بعودة التواصل والزيارات بين الأخوة والأشقاء من الشرق والغرب والجنوب تحت مظلة واحدة تجمعهم أهداف حب الوطن».

أعيان وحكماء رأس لانوف يطالبون مؤسسة النفط بمعالجة بعض المختنقات في المنطقة
وأضافت المؤسسة أن صنع الله استمع منهم إلى شروح وافية من المشايخ والأعيان عن المشاكل والمختنقات التي تعانيها المنطقة من تدني مستوى الخدمات الطبية، وتهالك البنى التحتية وعدم توافر مياه الشرب في بعض المناطق، والاهتمام بالمرافق التعليمية وغيرها من المتطلبات، مشيرة إلى أن أعيان وحكماء رأس لانوف «طالبوا المؤسسة الوطنية للنفط بالعمل على تذليل بعض هذه الصعوبات وفق المتاح، وفي إطار برامج التنمية المستدامة».

لكن صنع الله قال للحضور خلال الاجتماع «إن قطاع النفط يعاني كغيره من القطاعات من شح الميزانيات»، مضيفًا: «بالرغم من كل ذلك فإن مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط يتفاءل خيرًا في ظل حكومة الوحدة الوطنية التي وعدت بدعم المؤسسة الوطنية للنفط في وقت قريب وتسييل الميزانيات اللازمة لها، لتنفيذ برامجها وخططها المستقبلية التي ستدعم الاقتصاد الوطني وتنعشه».

واعتبر صنع الله أن ذلك «سيعود بالنفع على كل المناطق والمدن المتاخمة للحقول والموانئ النفطية»، مؤكدًا عزم المؤسسة «على تنفيذ عديد المشاريع الاستثمارية وتطوير الحقول، وبالتالي ستحقق فوائد اقتصادية للقطاع الخاص والمحلي على حدٍ سواء، في مناطق العمليات النفطية وخلق فرص عمل لأبناء تلك المناطق وإحداث التنمية المكانية».

خطة طموحة لمؤسسة النفط لإعادة تشغيل مصنعي البولي إيثلين والإيثلين في رأس لانوف
وأشار صنع الله «إلى الخطة الطموحة للمؤسسة لإعادة تشغيل مصنعي البولي إيثلين والإيثلين بشركة رأس لانوف في الفترة المقبلة»، متوقعًا أن «يكون له الأثر الكبير في تنمية المنطقة وخلق فرص عمل للقطاع الخاص»، وفق المؤسسة الوطنية للنفط.

وقال صنع الله: «إن إدارة التنمية المستدامة ستسعى لتنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة في حال اعتماد الميزانيات اللازمة»، مشيرًا إلى أن إدارة التنمية المستدامة بالمؤسسة «وقعت اتفاقًا مع وزارة العمل بخصوص دعم المشاريع الصغرى بالمنطقة».

من جهتهم ثمن أعيان وحكماء مدينة رأس لانوف في ختام الاجتماع، دور المؤسسة الوطنية للنفط في دعم كل المناطق والمدن في الفترة السابقة، وإحداث التنمية وتقديم الخدمات المختلفة في بعض المدن والمناطق، آملين استمرار هذا الدور لما له من الأثر الكبير في استقرار وتنمية البلد.

وشارك في الاجتماع من مسؤولي المؤسسة الوطنية للنفط، عضو مجلس الإدارة العماري محمد العماري، ورئيس مجلس إدارة شركة رأس لانوف لتصنيع النفط والغاز شعبان بسيبسو، وعضو مجلس إدارة الشركة محمد عوض، ومدير إدارة التنمية المستدامة بالمؤسس مختار عبدالدائم.

وحضر الاجتماع من وفد حكماء وأعيان رأس لانوف كل من مدير مكتب الشؤون المحلية رأس لانوف غيث مصطفى بو حوة، ومدير مكتب العمل بخليج السدرة صالح محمد العصران، ورئيس مجلس كماء رأس لانوف أحمد علي محمد، وعضوا مجلس الحكماء محمد عيسى وعبدالسلام أبو لاهية.
 

مؤسسة النفط تعتزم تنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة
مؤسسة النفط تعتزم تنفيذ بعض برامج التنمية المستدامة في خليج السدرة

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم