Atwasat

غوتيريس: اعتماد الحكومة الليبية الجديدة خطوة مهمة لاستعادة الاستقرار والأمن

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 11 مارس 2021, 01:09 صباحا
WTV_Frequency

أكد الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس ترحيب الأمين العام باعتماد مجلس النواب الليبي حكومة الوحدة الوطنية الموقتة، معتبرا أنها «خطوة مهمة نحو استعادة الوحدة والاستقرار والأمن والازدهار في ليبيا»، حسب بيان صادر عن الناطق، الأربعاء.

وأثنى غوتيريس على مجلس النواب ومنتدى الحوار السياسي الليبي بسبب «جهودهم لدفع العملية السياسية في ليبيا إلى الأمام». كما وجه التحية إلى «اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 والسلطات المحلية في سرت لتأمين هذه الجلسة المهمة لمجلس النواب».

ودعا أمين عام الأمم المتحدة الحكومة الجديدة إلى «التعاون مع مجلس النواب على تلبية الاحتياجات الملحة للشعب الليبي دون تأخير ودفع الاستعدادات للانتخابات الوطنية في 24 ديسمبر 2021، ومواصلة العمل نحو التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار الموقع في 23 أكتوبر 2020»؛ مجدداً تأكيد دعم الأمم المتحدة الشعب الليبي في «جهوده لتعزيز السلام والاستقرار».

وحصلت الحكومة الجديدة برئاسة عبدالحميد الدبيبة الأربعاء على ثقة مجلس النواب بتصويت 132 نائبا، فيما وجه التهنئة لها المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، مبديًا «كامل الاستعداد» لتسليم المسؤوليات لها «بكل رحابة صدر».

وقال رئيس المجلس فائز السراج في بيان، إن «ما تم اليوم يعتبر خطوة مهمة لإنهاء الاقتتال والانقسام»، داعيًا الجميع إلى «التكاتف والوحدة والتسامح من أجل ليبيا ونهضتها».

كما أكدت الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني أنها «على استعداد تام لتسليم المهام وكل وزاراتها وهيئاتها ومصالحها ومؤسساتها لحكومة الوحدة الوطنية متى شكلت اللجان المختصة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم