Atwasat

الرعيض لـ«بوابة الوسط»: قد نتوصل في بوزنيقة إلى اعتماد آلية ومعايير الترشح للمناصب السيادية

القاهرة - بوابة الوسط: علاء حموده السبت 23 يناير 2021, 12:22 صباحا
WTV_Frequency

قال النائب محمد الرعيض عضو مجلس النواب وأحد المشاركين في جولة بوزنيقة المغربية بين مجلسي النواب والدولة إن النقاش مستمر بشأن آلية اعتماد ومعاير الترشح للمناصب السيادية»، مضيفا في تصريح إلى «بوابة الوسط»: «من الممكن أن نتوصل غدا لاعتماد آلية ومعايير الترشح للمناصب السيادية».

وأوضح الرعيض، عقب اختتام جلسات اليوم الأول من هذه الجولة: «سيتم تشكيل لجنة لاستلام ملفات المرشحين، وخلال أسبوعين سيتم البت فيها من قبل مجلس النواب بعد التشاور مع مجلس الدولة». واختتم منذ قليل بمدينة بوزنيقة المغربية، اليوم الأول من جولة الحوار السياسي بين وفدي مجلسي النواب والأعلى للدولة، وفقما ذكرت وكالة الأنباء المغربية.

وتتواصل في هذه الجولة المشاورات حول المناصب السيادية المنصوص عليها في المادة 15 من اتفاق الصخيرات، وهو الحوار الذي كان قد انطلق في المدينة المغربية خلال سبتمبر الماضي في جولة أولى، ثم جولة ثانية في أكتوبر، ولقاء جمع الطرفين بمدينة طنجة خلال بداية شهر ديسمبر، كما أن المغرب تمكن من استضافة لقاء تذويب الخلافات بين أعضاء الوفدين الليبيين.

اقرأ أيضا: بالصور.. جولة حوار جديدة بين وفدي «النواب» و«الدولة» في بوزنيقة

يأتي اجتماع بوزنيقة الجديد والمعروف بـ«13+13» بعد أن وافق المشاركون في منتدى الحوار السياسي الليبي على آلية اختيار سلطة تنفيذية موحدة جديدة تمثل جميع مناطق البلاد، قبل الانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر 2021.

كما اتفق أعضاء اللجنة الدستورية يوم الثلاثاء على إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعد من قبل الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور، وذلك بناء على القانون الصادر من مجلس النواب العام 2018 مع تعديل المادة السادسة باعتماد نظام الدوائر الثلاث (50%+1) فقط.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم