Atwasat

كاجمان يوجه بسرعة صرف مكافآت للعاملين في مواجهة «كورونا» وتفعيل قرار زيادة رواتب الأطباء

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 10 يناير 2021, 04:48 مساء
WTV_Frequency

وجه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، عبدالسلام كاجمان، بسرعة صرف مكافآت مالية للعناصر الطبية العاملة في مواجهة جائحة «كورونا» وتفعيل قرار المجلس الرئاسي بشأن زيادة رواتب العناصر الطبية.

جاء ذلك خلال لقاء كاجمان، اليوم الأحد، مع مدير عام مستشفى طرابلس المركزي (شارع الزاوية) الدكتور البهلول بن رمضان، وعددًا من مديري الإدارات في المستشفى، بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء، عبر صفحتها على «فيسبوك»، إن اللقاء جرى خلاله بحث أهم الصعوبات التي تواجه عمل المستشفى، في ظل جائحة «كورونا»، وطرق إيجاد الحلول التي تعرقل سير العمل بالمستشفى الذي يحوي 80 سريرًا مخصصة لعزل مصابي فيروس «كورونا».

وأضافت أن اللقاء ناقش أيضًا العراقيل والصعوبات التي تواجه المستشفى حاليًا في استكمال عدد من مشاريع الصيانة بداخله، والمضي قدمًا على وجه السرعة لاستكمالها لكي يستطيع المستشفى تقديم خدمات كاملة للمرضى.

وأكد كاجمان خلال اللقاء دعم المجلس الرئاسي للمستشفى ليقوم بعمله على الوجه المطلوب، و«وجه بسرعة صرف مكافآت للعناصر الطبية العاملة التي تعمل على خط الدفاع الأول في مواجهة جائحة كورونا وتسوية أوضاعهم المالية بالتنسيق مع جهات الاختصاص».

كما وجه نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني «بسرعة تفعيل القرار (885) للعام 2019 للمجلس الرئاسي الخاص بزيادة مرتبات العناصر الطبية العاملة»، مطالبًا المؤسسات الصحية في البلاد بوضع استراتيجية عملية بالتنسيق مع المجلس الرئاسي، لمكافحة الجائحة، وحماية أمن المواطن الصحي.

من جانبه، أعرب مدير عام مستشفى طرابلس المركزي الدكتور البهلول بن رمضان، عن أمله في أن تكون هناك اجتماعات أوسع لمجابهة العراقيل والتحديات التي تواجه قطاع الصحة في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال - كونوكو»
«ميدل إيست إيكونوميك»: الدبيبة أزاح عون للمضي قدما في صفقة «توتال...
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
«الأميركية للتنمية» تناقش مع سلطات محلية دعم المشاريع الريادية
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
النيابة العامة تعلن استرداد عقارات مملوكة للدولة في سرت
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم