Atwasat

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسلم مدرسة لمراقبة تعليم سرت بعد صيانتها

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الأحد 22 نوفمبر 2020, 10:17 مساء
WTV_Frequency

سلم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «UNDP» مدرسة اليرموك للتعليم الأساسي بمدينة سرت إلى مراقبة التعليم في البلدية، بعد انتهاء أعمال الصيانة الشاملة للمدرسة التي كانت قد تعرضت لأضرار كبيرة خلال تحرير المدينة من تنظيم «داعش» العام 2016.

وأوضح مدير إدارة الإعلام والعلاقات ببلدية سرت، محمد الأميل لـ«بوابة الوسط» أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي نفذ أعمال الصيانة ضمن صندوق دعم تحقيق الاستقرار في ليبيا، وذلك بصيانة عدد كبير من المدارس وعدد من المرافق الصحية في البلدية منذ أكثر من عامين ونصف العام.

وأوضح الأميل أن شركة «الفصول الأربعة» للمقاولات بسرت هي التي نفذت أعمال الصيانة بمدرسة اليرموك المكونة من طابقين وتضم 22 فصلا دراسيا وملحقات ومرافق المدرسة، مشيرا إلى أنها نفذت أيضا مظلة للطابور الصباحي للطلاب وصيانة وتعشيب ملعب رياضي بالمدرسة.

كما شملت أعمال الصيانة ترميمات للمباني الدراسية بالمدرسة وتنفيذ وإعادة طلاء المدرسة، وتركيب نوافد وأبواب جديدة وحماية والأعمال الكهربائية لمرافق المدرسة، إضافة إلى السباكة والمواد الصحية.

وذكر الأميل أن تكلفة الصيانة الكاملة لمدرسة اليرموك بلغت نحو 307 آلاف دولار، وأن مدة التنفيذ استغرقت حسب العقد أربعة أشهر تحت إشراف مشروعات برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومشروعات مراقبة تعليم سرت.

وأضاف الأميل أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي شرع أيضا في أعمال الصيانة الشاملة لمدرسة سالم الشرفي للتعليم الأساسي الواقعة على بعد 40 كلم غرب سرت، مشيرا إلى أن عدد المدارس التي تمت صيانتها ببلدية سرت 14 مدرسة حتى الآن، إضافة إلى مدرستين تجري لهما أعمال الصيانة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم