«الليبية للاستثمار» تعلن موعد نتائج حصر وتقييم جميع شركاتها ومحافظها

رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي للمؤسسة الليبية للاستثمار، علي محمود. (الإنترنت)

حددت المؤسسة الليبية للاستثمار، الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الجاري، موعدًا لإعلان نتائج مشروع حصر وتقييم جميع الشركات والمحافظ الاستثمارية التابعة لها، بالشراكة مع شركة «ديلويت» العالمية.

وأشارت المؤسسة في بيان، تلقت «بوابة الوسط» نسخة منه، إلى أنها ستطلق، الأسبوع الأخير من توفمبر، أيضًا مشروع التدقيق الخارجي الدولي على قوائمها المالية المنتهية في العام 2019، بالشراكة مع شركة المحاسبة الدولية «آرنست آند بونغ»، واعتبر البيان أن «هذه الاستحقاقات المهمة منعطف إيجابي واستثنائي في مسيرة المؤسسة».

اقرأ أيضًا: المؤسسة الليبية للاستثمار تعيّن شركة «أرنست ويونغ» مراجعًا خارجيًّا لحسابات المؤسسة المنتهية في 2019

ونوهت المؤسسة الليبية للاستثمار إلى عدد من أعمالها الأخيرة ومن بينها «إسدال الستار على النزاع على إدارة المؤسسة في المملكة المتحدة والحفاظ على أصولها، وإنجاز المرحلة الأولى من مشروع التحول نحو الحوكمة، بالتعاون مع شركة الاستشارات الدولية أوليفر ويمان باستلام المخرجات ووضعها موضع التنفيذ.

ولفتت إلى «الإنتهاء من إعداد خطة استراتيجية، وارتقاء تقييم التزام المؤسسة بمبادئ سانتياغو لصناديق الثروة السيادية إلى 20 درجة من أصل 24 درجة، والاعتراف بنجاح أوامر الحجز ضد أصولها في أوروبا باعتبارها صندوق ثروة سياديًّا بذمة مالية مستقلة عن الحكومة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط