توزيع الإصابات الجديدة بـ«كورونا» في ليبيا.. طرابلس الأعلى تليها بنغازي ومصراتة

مركز العزل بالزاوية، 8 أبريل 2020. (وزارة الصحة بحكومة الوفاق)

سجل المركز الوطني لمكافحة الأمراض 572 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، أمس الأحد، جاءت أكثر من نصفها في العاصمة طرابلس، بواقع 293 حالة.

وجاءت بنغازي ثانيا بـ45 حالة، ثم مصراتة بـ31 حالة، و27 حالة في جنزور، و25 حالة في زليتن، و19 حالة في الشاطئ، و11 حالة في المرج، وعشر حالات في الزنتان، وتسع حالات في النواحي الأربعة، حسب النشرة اليومية حول الوضع الوبائي في البلاد، الصادرة عن المركز، اليوم الإثنين.

واكتشفت ثماني حالات في كل من الخمس ومسلاتة والرياينة، وسبع حالات في كل من الغريفة ويفرن والجفارة، وست حالات في غريان، وخمس حالات في كل من ظاهر الجبل والأبرق، وأربع حالات في الزاوية المركز والواحات وسواني بني آدم.

إضافة إلى ثلاث حالات في كل من باطن الجبل والجفرة وترهونة وسبها والبريقة والكفرة، وحالتين في كل من الرجبان والقرة بوللي وصرمان وزوارة، وحالة في كل من بني وليد ورقدالين وتراغن.

وتماثل للشفاء 11 مصابا موزعين بواقع ست حالات في زليتن، وثلاث حالات في شحات، وحالة في كل من الخمس ومسلاتة، بينما توفي 11 مصابا موزعين بواقع خمس حالات في بنغازي، وحالتين في زليتن، وحالة في كل من رقدالين وطبرق وقراقرة وترهونة.

المزيد من بوابة الوسط