إعلان حظر التجوال في سرت 24 ساعة لمدة 10 أيام

أحد شوارع مدينة سرت. (أرشيفية: الإنترنت)

قرر رئيس المجلس التسييري لبلدية سرت، سالم عامر سالم، فرض حظر التجوال داخل مدينة سرت وضواحيها طيلة 24 ساعة اعتبارًا من غدٍ الثلاثاء ولمدة 10 أيام.

وفي رسالة إلى آمر الغرفة الأمنية المشتركة سرت، ومدير أمن سرت ومدير الإدارة العامة للبحث الجناني، فقد «تقرر إغلاق كافة الأنشطة التجارية والخدمية باستثناء المحال الصغيرة داخل الأحياء ومحلات مواد التنظيف، ومصنع مياه الشرب والمخابز، وتُفتح من الساعة 6 صباحًا إلى 12 ظهرًا على أن تبقى الصيدليات والعيادات العامة والخاصة مستثناة من الحظر، وتقفل عيادات الأنف والحنجرة والأسنان والعيون».

اقرأ ايضًا: اللجنة الاستشارية تعلن حالة وفاة و14 إصابة جديدة بـ«كورونا»

واستند القرار إلى «محضر اجتماع اللجنة الرئيسية لمكافحة وباء کورونا المستجد ببلدية سرت الطارئ، يوم الأحد، بشأن اتخاذ التدابير اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد داخل مدينة سرت وضواحيها»، كما قررت البلدية «مخاطبة الجهات الإدارية والخدمية المهمة الأخرى لضرورة إحالة كشوفات بالموظفين الضروريين لاستثنائهم، وذلك في الحد الأدني».

وفي وقت سابق اليوم الإثنين أعلنت اللجنة الطبية الاستشارية التابعة للحكومة الموقتة تسجيل حالة وفاة و14 إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، من بينها 5 من مدينة سرت. وحسب آخر إحصائية رسمية صادرة عن المركز الوطني لمكافحة الأمراض، جرى تسجيل 146 حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، في عموم أنحاء ليبيا، وثلاث حالات وفاة جراء الإصابة بالفيروس.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط