عماري زايد يعتمد لائحة لتنظيم نمط التعليم الإلكتروني

عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، المفوض بوزارة التعليم، محمد عماري زايد. (الإنترنت)

أصدر وزير التعليم بحكومة الوفاق، محمد عماري زايد، الثلاثاء، القرار رقم «354» لسنة 2020 بشأن اعتماد لائحة تنظيم نمط التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد لمؤسسات التعليم العالي، وذلك عقب انتهاء اللجنة الأكاديمية الفنية المكلفة إعداد اللائحة منها بشكل كامل.

وقال مدير عام المركز الوطني لضمان جودة واعتماد المؤسسات التعليمية والتدريبية، ورئيس لجنة إعداد اللائحة، الدكتور محمد العتوق، إن اعتماد اللائحة يضع ليبيا بين أوائل الدول التي تنظم هذا النوع من التعليم، والذي «يحفظ حقوق الطالب وعضو هيئة التدريس والمؤسسة التعليمية، كما يحفظ حقوق الملكية الفكرية»، حسب بيان لوزارة التعليم.

اقرأ أيضا «تعليم الوفاق» تمنح تعويضا 3 أشهر للطلاب الموفدين للدراسة بالخارج

وتهدف اللائحة المكونة من عشرين مادة، إلى تنظيم نمط التعليم الإلكتروني وتوظيف تكنولوجيا تقنية المعلومات فيه، والاستفادة من تنوع مصادر المعرفة، والتفاعل معها، ومواكبة التطورات المتسارعة في تطوير مهارات التعليم وطرق التدريس، وتوفير فرص التعليم للذين لا يستطيعون الحصول عليه بالنمط الاعتيادي، حسب البيان.

وأشار العتوق إلى أن اللجنة ستعرض خلال الأيام القادمة اللائحة الخاصة بالتعليم الأساسي والثانوي والتعليم الفني المتوسط على الوزير لإحالتها للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق لاعتمادها.

المزيد من بوابة الوسط