عودة عالقي زوارة القادمين من مصر إلى منازلهم بعد انتهاء الحجر الصحي

حافلات تقل المواطنين العائدين من مصر قبل دخولهم الحجر الصحي في فندق زوارة. (بلدية زوارة)

أعلنت مديرية أمن زوارة، الجمعة، عن سماح الجهات المختصة للمسافرين من أهالي المدينة الذين كانوا عالقين في مصر بالعودة إلى منازلهم، بعد انقضاء مدة الحجر الصحي، والتأكد من خلوهم من فيروس «كورونا المستجد» وتعافي الحالة الوحيدة التي تعود لطفل عمره 11 عامًا.

وأشارت المديرية في بيان، إلى إشرافها الكامل على الجانب الأمني للفندق المخصص للحجر الصحي، وذلك من خلال حراسات ودريات على مدى 24 ساعة، مؤكدة عدم تسجيل أية تجاوزات من أي نوع ما سهل عملية إتمام الحجر الصحي، إضافة إلى التزام نزلاء الفندق وتعاون إدارته، والأجهزة الطبية المختصة.

اقرأ أيضا وصول عدد من المواطنين إلى الحجر الصحي في زوارة

وقال مدير الرقابة الصحية الدولية بمنفذ رأس اجدير التابع للمركز الوطني لمكافحة الأمراض، مختار المنصوري، إن التحاليل أجريت للجميع في البداية وكانت النتائج جميعها سالبة باستثناء حالة واحدة تعود لطفل، فتم عزله وأسرته، وبعد إجراء التحاليل ثانية للجميع أثبتت خلوهم بما فيهم الطفل من الفيروس ليتقرر السماح بعودتهم إلى منازلهم.

يشار إلى أن بلدية زوارة أعلنت في 4 يوليو وصول عدد من المواطنين القادمين من مصر إلى مقر الحجر الصحي بفندق زوارة تحسبًا لفيروس «كورونا المستجد»، مشيرة إلى أن «جميعهم بصحة جيدة».

المزيد من بوابة الوسط