Atwasat

«مفوضية الانتخابات» ترحب بقرار تمديد المشروع الأممي للمساعدة الانتخابية

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 02 يوليو 2020, 12:49 صباحا
WTV_Frequency

رحبت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في وقت متأخر الأربعاء، بقرار تمديد مشروع الأمم المتحدة للمساعدة الانتخابية «تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي» حتى ديسمبر 2021، والذي يعمل على تحضير المفوضية لأية أحداث انتخابية قادمة.

وجاء قرار التمديد في اجتماع مجلس المشروع المنعقد عبر الفيديو يوم 30 يونيو الماضي، برئاسة رئيس مجلس المفوضية، الدكتور عماد السايح، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، جيراردو نوتو، وبحضور عضو مجلس المفوضية، عبدالحكيم بالخير بصفته ممثل المفوضية في اللجنة الفنية بالمشروع، وعدد من ممثلي الدول المانحة مثل الاتحاد الأوروبي وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وهولندا والمملكة المتحدة، حسب بيان للمفوضية.

اقرأ أيضا سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجاهزية مفوضية الانتخابات

واستعرض السائح خلال الاجتماع، السياق الانتخابي في ليبيا، مبينًا التحديات والفرص والشروط اللازمة للانتخابات، حسب البيان الذي أشار إلى تعبير السائح وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي عن شكرهما للدول المانحة على التزامها المستمر لتعزيز العمليات الديمقراطية في ليبيا، ودعمها المفوضية من خلال مشروع «تعزيز الانتخابات من أجل الشعب الليبي».

وأشار البيان إلى «إقرار الجهات المانحة بالتقدم الذي أحرزته المفوضية والمشروع، مشيرين إلى أهمية الحفاظ على دعم انتخابي فعال للمفوضية لضمان استعدادها من الناحية الفنية لإجراء عمليات انتخابية ذات مصداقية في حال الدعوة إليها».

يشار إلى إشادة سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، آلن بوجيا، «بمستوى جاهزية المفوضية الوطنية العليا للانتخابات والجهود المبذولة في سبيل توفير ظروف مثالية لإجراء الانتخابات وفق أعلى المعايير الدولية»، وذلك خلال زيارته، الأحد الماضي، إلى مقر المفوضية بالعاصمة طرابلس، ولقائه رئيس مجلس إدارتها السايح وعضو مجلس الإدارة، عبدالحكيم بالخير.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم حقيقة مرتقبة؟
«وسط الخبر» يناقش هواجس ليبيا: الحرب القادمة.. تهويل سياسي أم ...
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
مواطنون من تاورغاء يرفضون التبعية لبلدية مصراتة
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
عقيلة يدعو النواب لمناقشة قانون الميزانية بجلسة الإثنين
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
النهر الصناعي: تزويد زليتن بمياه النهر مرة في الأسبوع
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ليبيا» الجمعة
«الخطاب القوي والتفاعل».. قناة «الوسط» تبث الحلقة (20) من «مئوية ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم