Atwasat

الأرصاد: طقس متقلب على أغلب مناطق البلاد

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 31 مايو 2020, 11:40 صباحا
WTV_Frequency

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يسود طقس متقلب على أغلب مناطق البلاد، نتيجة لحركة المنخفضات السريعة. ونوهت النشرة الجوية الصادرة عن المركز إلى توقعات بتكاثر السحب من حين إلى آخر على بعض المناطق خلال هذه الأيام مع هطول أمطار متفرقة قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا.

وتكون درجات الحرارة القصوى معتدلة على المناطق الساحلية والجبلية، إذ تتروح بين 24 و31 درجة مئوية، وعلى الخليج - الدواخل والحمادة بين 32 و37 درجة مئوية، وتكون على أغلب مناطق الجنوب والوسط بين 38 و42 درجة مئوية، حسب النشرة. 

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تتحول غدا إلى شرقية فجنوبية شرقية. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين 26 و32 درجة، وتصل اليوم على أبونجيم وبني وليد بين 35 و37 درجة مئوية.

الخليج- سهل بنغازي حتى امساعد- الواحات- مرادة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع فرصة هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على بعض المناطق قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية. والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على المناطق الساحلية، وتكون جنوبية فجنوبية غربية على الدواخل، تتحول غدا على أغلب المناطق إلى شمالية. تتراوح درجات الحرارة القصوى بين 25 و29 درجة مئوية على سهل بنغاوي - الجبل الأخضر وطبرق، وتتراوح بين 32 و39 درجة مئوية على الخليج والدواخل وتنخفض غدا على المناطق الساحلية.

الجفرة- سبها- غـات- غدامس- الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر اليوم على غدامس والحمادة مع هطول أمطار خفيفة غدا تشمل باقي المتاطق تصحبها خلايا رعدية، والرياح متغيرة الاتجاه إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ين 36 و42 درجة.

الكفرة- السرير- تازربو
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب المتفرقة تتكاثر بعد غد الثلاثاء، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول غدا إلى شمالية غربية، والحرارة القصوى تتراوح ما بين 39 و42 درجة.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم