Atwasat

دي مايو: لم يعد لدينا الكثير من الوقت في ليبيا وحالة الحرب الأهلية تتدهور

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 09 ديسمبر 2019, 06:45 مساء
WTV_Frequency

حذر وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من مخاطر «عدم الجدوى» وتجاهل تدهور الوضع في ليبيا، قائلا: « لم يعد لدينا الكثير من الوقت في ليبيا وحالة الحرب الأهلية تتدهور» وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيطالي «آكي» اليوم الاثاين.

واعتبر دي مايو في تصريحات للصحفيين في بروكسل نقلتها «آكي» أن اليوم الإثنين، أن الاتحاد الأوروبي «يخاطر بعدم الجدوى في الأزمة الليبية، وذلك لأن الجهات الفاعلة التي بدأت تأخذ مواقعها على الميدان هي متعددة وتنتمي إلى مجتمع دولي يتوسع شيئاً فشيئاً».

وأضاف دي مايو الذي يشارك في مؤتمر وزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، قائلا: «المسألة الليبية تقلقنا بشكل كبير كدولة إيطاليا وينبغي أن تقلق الاتحاد الأوروبي بأسره».

وأكد دي مايو الذي نظم يوم الجمعة الماضي اجتماعاً لدول الجوار الليبي على هامش منتدى «حوارات المتوسط» أنه «في ليبيا لم يعد لدينا الكثير من الوقت، فحالة الحرب الأهلية تتدهور أكثر فأكثر، وهدفنا هو التوصل لوقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن».

ودعا وزير الخارجية الإيطالي الجهات الأجنبية الداعمة لطرفي الصراع المسلح في ليبيا إلى «التوقف عن أي نوع من التدخل» هناك، موضحا أن «هناك طرفان يقاتلان بعضهما البعض، لكن لكليهما سلسلة من المؤيدين، وبالتالي دول خارجية تتدخل في النزاع».

وناشد دي مايو «جميع الدول التي تتدخل في هذا القتال بالتوقف عن أي نوع من التدخل والسماح بوقف إطلاق النار»، مجددا التحذير من أن الاتحاد الاوروبي «يخاطر بدور غير مهم في الشأن الليبي»، مشددا بالقول «ينبغي على جميع الدول الأوروبية أن تشعر بأنها منخرطة في مسار حل الأزمة الليبية».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الدبيبة يرد ضمنيا على الكبير: وضعنا الاقتصادي جيد جدا ولا يحتاج إجراءات استثنائية
الدبيبة يرد ضمنيا على الكبير: وضعنا الاقتصادي جيد جدا ولا يحتاج ...
الدبيبة: الدين العام «صفر».. وحققنا فائضا بـ20 مليار دينار
الدبيبة: الدين العام «صفر».. وحققنا فائضا بـ20 مليار دينار
الدبيبة: رجال أعمال يملكون مصارف يحصلون على اعتمادات دون مقابل
الدبيبة: رجال أعمال يملكون مصارف يحصلون على اعتمادات دون مقابل
نفاد مطهرات الحمى القلاعية من مخازن «الصحة الحيوانية»
نفاد مطهرات الحمى القلاعية من مخازن «الصحة الحيوانية»
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
قوة «إنفاذ القانون» تباشر مهامها في منفذ رأس اجدير
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم