مدير الصحة بسرت يؤكد تزايد نسبة مرضى الأورام في المدينة

مركز سرت لعلاج الأورام. (الإنترنت)

أكد مدير قطاع الصحة ببلدية سرت، الدكتور خليفة محمد عبدالفتاح، أن أعداد مرضى الأورام في المدينة تتزايد، حسب الفحوصات الطبية للمرضى المترددين على مركز الأورام بالمدينة، الذي يعاني من ضعف الإمكانات وتجاهل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني.

وطالب عبدالفتاح في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الثلاثاء، حكومة الوفاق ووزارة الصحة بضرورة توفير الإمكانات اللازمة والأدوية المجانية الخاصة بمرضى الأورام لمركز سرت «لأنها باهظة الثمن بالعيادات الخاصة والخارج».

وذكر عبدالفتاح أن عدد المرضى المسجلين لدى مركز الأورام في سرت يفوق 280 حالة مرضية، مشيرا إلى أن المجلس البلدي «لم يقدم أي دعم للمركز الجديد والمستحدث لعلاج الأورام في المدينة رغم وعود مسؤولي البلدية خلال زيارتهم إلى المركز».

ولفت إلى أن مركز الأورام في سرت بدأ في عملية تعاون مع مركز الأورام في مدينة بنغازي، تشمل زيارات متواصلة للأطباء الزوار لعلاج المرضى ومنح الجرعات الدوائية للمرضى المترددين على مركز الأورام في سرت.

وأشار مدير قطاع الصحة في بلدية سرت إلى وصول شحنة من الجرعات الدوائية إلى مركز علاج مرضى الأورام خصوصا، سيشرف على تقديمها للمرضى الأطباء الزوار للمركز من مدينة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط