Atwasat

أنباء عن خطف رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا بطرابلس

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الإثنين 21 يوليو 2014, 12:00 صباحا
WTV_Frequency

علمت "بوابة الوسط" من مصادر مُطلعة أنَّ العقيد صلاح معتوق رئيس غرفة عمليات ثوار ليبيا المُكلَّف رئيس المجلس العسكري غريان إبان حرب التحرير خطف اليوم الأحد.

وأكَّد مصدرٌ مُقرب من عائلة معتوق لـ"بوابة الوسط" أنَّ العقيد معتوق خُطِفَ بمنطقة السراح بالعاصمة الليبية طرابلس، وأنه اقتيد إلى جهة غير معلومة، ولم يستطع أحد الوصول إليه وهاتفه الشخصي مُغلق حتى هذه اللحظة.

يُذكر أنَّ مصدرًا عسكريًا رفيع المُستوى بغرفة عمليات ثوار ليبيا أكد لـ«بوابة الوسط»، في وقت سابق، أنَّ العقيد صلاح معتوق لم يتسلَّم فعليًا غرفة عمليات ثوار ليبيا بالرغم من تكليفه رسميًا من قبل رئاسة الأركان العامة، موضّحًا أنَّ معتوق طالب بسحب الختم غير المُعتد به رسميًا، والذي يحمل كلمة المؤتمر الوطني العام، ولكن قرار تكليفه لم يُفعّل.

وقال: "إنَّ معتوق غير راضٍ عما يدور من أحداث في العاصمة الليبية طرابلس، من سفك للدماء واقتتال بين الأطراف المُسلّحة في مدينة آهلة بالسكان، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من الطرفين في صفوف المدنيين الآمنين جراء القصف العشوائي بالمدفعية الثقيلة، وقام بتشكيل لجنة إدارة أزمة طرابلس لبحث ما يدور بالعاصمة طرابلس وإقناع جميع الأطراف بالجلوس على طاولة المفاوضات".

وأوضح أنَّ معتوق أخلى مسؤوليته في وقت سابق لما يدور من أحداث لأنه لم يتسلّم مهامه رسميًا وفعليًا، حسب ما كان مُخططًا له في وقت سابق لضم مُنتسبي غرفة ثوار عمليات ليبيا رسميًا للمؤسسة العسكرية التابعة لرئاسة الأركان العامة، مؤكدًا أنَّ الغرفة لا تزال تعمل بالختم السابق وبالتكليف السابق من قبل المؤتمر الوطني العام.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تزويد محطة «الرويس» بمعدات وقطع غيار ألمانية
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء في أبوسليم
تنتج 80 طنًا في الساعة.. آلة أميركية لإعادة تدوير مخلفات البناء ...
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي والتفاعل
شاهد على «الوسط» الحلقة «20» من «مئوية ليبيا».. الخطاب القوي ...
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
تعاون ليبي للاستفادة من تجربة ماليزيا في التمويل المصرفي الإسلامي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم