شعبة الإعلام الحربي: قاعدة مصراتة الجوية استهدفت مدنيين بسوق الخميس

لقطة مثبتة للمنزل المستهدف من فيديو بثته شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها على (فيسبوك)

اتهمت شعبة الإعلام الحربي التابعة لمكتب إعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، «قاعدة مصراتة» الجوية بـ«استهداف مدنيين بمنطقة سوق الخميس» في ضواحي طرابلس، مشيرة إلى أن الاستهداف جرى «عن طريق البراميل المتفجرة سقطت على أثرها الطفلة سمية ووالدتها نادية».

وأضافت شعبة الإعلام الحربي عبر صفحتها على «فيسبوك» أن «باقي أفراد أسرتهما يعانون من إصابات خطيرة»، مبينة أن الغارة الجوية تسببت أيضا في إلحاق «أضرار مادية كبيرة دون أي مراعاة للإنسانية وضرب القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان عرض الحائط».

وقالت شعبة الإعلام الحربي التي أرفقت المنشور بتسجيل مصور: «تعدكم قواتكم المُسلحة بالثأر لسمية ووالدتها وكل المدنيين الذين سقطوا»، وأكدت «أن الرد على هذا القصف الهمجي الغاشم سيكون قاسيا».

كما اتهم الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري عبر صفحته على «فيسبوك» سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق باستهداف «منازل المواطنين ومقرات عامة وخاصة في منطقة عين زارة وقصر بن غشير في ضواحي طرابلس الشرقية»، إضافة إلى «مقر لشركة في منطقة قصر بن غشير وتقتل أربعة أشخاص من الجنسية السودانية».

كانت قوات حكومة الوفاق الوطني أعلنت من جهتها عن إسقاط طائرة حربية تابعة للقيادة العامة، في منطقة وادي الربيع جنوب طرابلس. وهو ماأكده الناطق باسم القيادة العامة اللواء أحمد المسماري.

ولم يتسنَ لـ«بوابة الوسط» التأكد من مصادر مستقلة بشأن تطورات الوضع الميداني في جنوب العاصمة طرابلس الذي يشهد منذ الرابع من أبريل الجاري اشتباكات عنيفة بين قوات حكومة الوفاق والقيادة العامة.

المزيد من بوابة الوسط