Atwasat

«تعليم الوفاق»: الدراسة متواصلة ولا يوجد مبرر لإيقافها في المناطق البعيدة عن الاشتباكات

القاهرة - بوابة الوسط الأحد 07 أبريل 2019, 09:24 مساء
WTV_Frequency

أكد المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني، الدكتور عثمان عبدالجليل أن «الدراسة متواصلة، ولا يوجد مبرر لإيقافها في المناطق البعيدة عن الاشتباكات، المتمثلة في جنوب عين زارة، والعزيزية، وسيدي السائح، وجنوب تاجوراء».

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأحد بالمركز الإعلامي لمجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، رفقة وكيل وزارة التعليم عادل جمعة، ورئيس جامعة طرابلس الاستاذ الدكتور نبيل النطاح، ومراقب تعليم عين زارة محمد القبائلي.

وتحدث جمعة في المؤتمر الصحفي الذي نشرت تفاصيله إدارة الإعلام والتواصل برئاسة مجلس الوزراء عن العملية التعليمية، مؤكدا «سير الدراسة في كل مناطق طرابلس الكبرى بشكل اعتيادي، باستثناء المدارس الواقعة في مناطق الاشتباكات».

وقال جمعة إن المناطق التي تشهد اشتباكات أعطت الوزارة «فيها السلطة التقريرية لمراقبي التعليم في البلديات، حفاظًا على سلامة التلاميذ والطلبة، وذلك من خلال التنسيق مع عمداء البلديات».

وأعلن وكيل وزارة التعليم عادل جمعة خلال المؤتمر الصحفي عن تواصله مع كافة مراقبات التعليم في مناطق وبلديات المنطقة الغربية، والوسطى، وأكد استمرار الدراسة فيها «بشكل طبيعي».

بدوره أكد رئيس جامعة طرابلس الاستاذ الدكتور نبيل النطاح أن «الدراسة منتظمة رغم عزوف بعض الطلبة وأعضاء هيئة التدريس»، الذين طالبهم بالالتحاق بكلياتهم، مشيرا إلى أنه «قد تم ترك أمر تقرير استمرار الدراسة من توقفها في كلية التربية بقصر بن غشير، لعميد الكلية، حسب الظروف التي تعيشها المنطقة».

من جانبه أكد مراقب تعليم عين زارة، محمد القبائلي أنه «وبناء على التفويض الممنوح من وزير التعليم، قد قام بالتنسيق مع عميد البلدية لتعليق الدراسة في المدارس الواقعة في مناطق الاشتباكات، حفاظاً على سلامة التلاميذ والطلبة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم