Atwasat

مصدر أمني يروي لـ«بوابة الوسط» تفاصيل القبض على «البرق»

سرت - بوابة الوسط: محمود الصلاحي الخميس 31 يناير 2019, 03:32 مساء
WTV_Frequency

قال مصدر أمني في سرت إنّ عناصر يرجح أنها أجنبيّة شاركت في اقتحام منزل القيادى في تنظيم «داعش» مؤسس تنظيم أنصار الشريعة في سرت، خليفة البرق.

وأضاف المصدر أن قوة محليّة، بينها عناصر من كتيبة 604 السلفيّة وعناصر أجنبية غير معروفة الجنسية داهمت منزل البرق (5 كم غرب مركز المدينة) فجر اليوم الخميس، بعد محاصرته وإغلاق الطرق المؤدية إليه منذ الساعة الثانية والنصف صباحًا. وأكد  أنّ خليفة البرق حاول مواجهة القوة المداهمة بإطلاق النار، لكنّه استسلم، حوالي الساعة الثالثة صباحًا، بعد أن أصيب في إحدى يديه، واقتيد إلى مكان غير معلوم.

وأوضح المصدر أن البرق وهو مهندس كان يعمل بإحدى الشركات النفطية العاملة بمجمع رأس لانوف النفطي، تولى رئاسة اللجنة الأمنية بسرت عام 2014، وترأس في العام نفسه المجلس المحلي سرت، وشارك في أحداث فبراير 2011 حيث كان آمر كتيبة ثوار سرت وأصيب خلال إحدى المواجهات.

وأسس البرق تنظيم أنصار الشريعة بسرت، وكما ترأس اللجنة الأمنية في سرت مع عبد الهادي زرقون الذي قتل مؤخرًا جرّاء قصف طيران قوات الـ«أفريكوم» بإحدى ضواحي بني وليد.

وسبق للقيادي في «داعش» أن خضع للتحقيق من قبل الأجهزة الأمنية المحلية عقب تحرير سرت من تنظيم «داعش»، وإنه لم يكن مختفيًا، وكانت حركته في المدينة عادية، وكثيرًا ما شوهد وهو يتردد على مساجد المدينة خلال أوقات الصلاة، وفق المصدر

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
اتفاق على اتخاذ «إجراءات» لتمديد تأشيرة دخول الليبيين إلى ماليزيا
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
ضبط سيارة صدمت فتاة في طرابلس
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
تحذير من منخفض صحراوي جديد يضرب الجنوب الليبي
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
توقيف 3 متهمين بسرقة غنم في صبراتة
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم