Atwasat

السراج يبحث أزمة نقص المياه وسبل توفيرها بكافة المناطق

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 21 نوفمبر 2018, 05:32 مساء
WTV_Frequency

بحث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، خلال اجتماعه ظهر اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالله الطاهر السني، أزمة نقص المياه في عدد من المدن وسبل توفيرها بكافة مناطق البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عبر صفحته على «فيسبوك» إن اللقاء تناول خطط ومشاريع الهيئة المستقبلية، ومنها إمدادات المياه بمناطق ظاهر الجبل الغربي وكذلك بمنطقة تاورغاء.

وأضاف المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن اللقاء، الذي عُـقد بمقر المجلس في العاصمة طرابلس، جرى خلاله بحث ما تعانيه مدينة سبها من مشاكل في الصرف الصحي وسبل معالجة الآثار السلبية الناتجة عنها صحيًّا وبيئيًّا.

وأوضح أن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للموارد المائية، المهندس عبدالله الطاهر السني، عرض خلال اللقاء المختنقات التي تعانيها محطات تحلية مياه البحر على طول الساحل الليبي، وأكد أهمية إجراء العمرات اللازمة لتمكين المحطات من تقليص العجز في إمدادات المياه.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن اللقاء جرى خلاله أيضًا استعراض «الاعتداءات التي تتعرض لها منظومة النهر الصناعي الحساونة - سهل جفارة من قبل قلة خارجة عن القانون».

من جهته وجه السراج «بضرورة الاهتمام بهذه القضايا والعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن معالجة هذه الاختناقات في أسرع وقت، وبما يكفل تزويد كافة المناطق بالمياه الصالحة للاستهلاك البشري»، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
مداهمة منزل تاجر مخدرات في درنة
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
بدء صيانة النصب التذكاري لمعركة القرضابية
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 26 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من زوارة إلى سرت
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق الخميس
شركة الكهرباء: بدء استبدال الخلايا المتهالكة في محطة الخثنة بسوق ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم