ورشة عمل لرفع وعي المرأة بقرار «أممي»

جانب من ورشة العمل. (وزارة التعليم)

نظمت وزارة التعليم بحكومة الوفاق ورشة عمل تدريبية حول رفع وعي المرأة بالقرار الأممي رقم (1325) بشأن «أجندة المرأة والأمن والسلام».

وتهدف الورشة التي انطلقت فعاليتها بمقر الوزارة بطرابلس لتزيد المشاركات بالمهارات والمعرفة بأجندة المرأة وتوعيتهن بالإرشادات العامة حول حقوق المرأة، وتدريبهن على نقل المعلومات الخاصة بمحتوى قرار مجلس الأمن لتدريب نساء أخريات على المستوى المحلي، لنشر ثقافة أهمية دور المرأة في المشاركة في فض النزاعات وإحلال السلام في المجتمع وضرورة تواجدها الفعَّال في الأماكن القيادية.

جرى تقديم عرض مرئي حول قرار مجلس الأمن وما يتضمنه من مواد تركز على أوضاع النساء ودورهن في تحقيق الأمن والسلام المستدام، حسب الصفحة الرسمية لوزارة التعليم بموقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي. كما تخلل الورشة العديد من التمارين لتوحيد الجهود والرؤى في الملفات التي تخدم مصالح النساء، بإيجاد آليات حماية من الانتهاكات المختلفة والقائمة على النوع الاجتماعي.

يشار إلى أن الورشة جرت برعاية وزارة التعليم وبالتعاون مع منظمة «مسارات للسلام والتنمية» بمعهد الصحافة للحرب والسلام، بحضور مدير المكتب (أمال المالطي)، ونائبة مدير مكتب دعم وتمكين المرأة بالوزارة، ومسؤولة مكتب دعم وتمكين المرأة بجامعة طرابلس، وعددٍ من المشاركات.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط