وفد من مؤسسة النفط يتفقد سير العمل بمشروع خط مياه آبار المتلوي بمنطقة طاهر جادو

قال مسؤول مكتب الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس البلدي جادو، نوري كريوة، إن وفدًا من المؤسسة الوطنية للنفط وشركة الهروج للعمليات النفطية، جاء إلى البلدية للوقوف على سير العمل بمشروع خط مياه آبار المتلوي بمنطقة طاهر جادو.

وأوضح كريوة في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الإثنين، أن الزيارة والجولة التفقدية للوفد جاءت في إطار التعاون بين المؤسسة الوطنية للنفط والمجلس البلدي، لافتًا إلى أن مسؤولي البلدية أطلعوا الوفد على سير العمل بالمشروع والمراحل التي أُنجزت، بالإضافة إلى عرض المشاكل والصعوبات التي تواجه العمل بالمشروع.

وأضاف كريوة، أن الوفد عاين موقع الخزان الذي ستتولى المؤسسة الوطنية للنفط إنشاءه بسعة 1000 متر مكعب، ومن المنتظر أن يبدأ العمل به مطلع العام المقبل بعد الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية، مشيرًا إلى أن المؤسسة الوطنية للنفط ستوفر عددًا من المضخات الغاطسة والطاردة.

وبدأت بمدينة جادو أعمال تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع خط مياه آبار المتلوي بمنطقة طاهر جادو، تحت إشراف الشركة العامة للمياه والصرف الصحي، بالتعاون مع المجلس البلدي بجادو ولجنة العمل التطوعي، مطلع أكتوبر الماضي.

وتتمثل أعمال المرحلة الثانية من المشروع في تهيئة مسار الخط بتسويته بوضع الرمل، ومن ثم الشروع في تركيب الأنابيب بمسار الخط بمسافة 23 كيلو مترًا.

وأضاف كريوة أنهم في انتظار ضخ المياه بالخط ضمن عملية تجريبية، بعد الانتهاء من تركيب بين اثنين إلى ثلاثة كيلو مترات من الأنابيب بمسار الخط.

المزيد من بوابة الوسط