«أجوكو» تبحث مع «أو إم في» النمساوية أعمال المشاريع القائمة بمنطقة التعاقد «91»

عُـقد اليوم الأحد، بقاعة الاجتماعات بمقر شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) في بنغازي، اجتماعًا موسعًا بين مسؤولي الشركة وشركة «أو إم في» النمساوية، لمتابعة سير أعمال المشاريع القائمة بمنطقة التعاقد 91، وفق ما أعلنه قسم الإعلام بشركة الخليج العربي للنفط.

حضر الاجتماع رئيس لجنة إدارة «أجوكو» محمد بالقاسم بن شتوان، وعضو لجنة الإدارة للاستكشاف والإنتاج والإمداد والمعلومات فضل الله احتيتة، وعضو لجنة الإدارة للعمليات والصيانة والمصافي فرج مسعود المشاي، وعضو لجنة الإدارة للهندسة والمشاريع والتصنيع والاتصالات وموقع قنفودة عبدالمطلب صالح آدم، ومدير الفريق المشترك لمنطقة التعاقد فهمي فرج شعيب ونائبه، وأعضاء لجنة الإدارة والمديرون العامون ومديرو الإدارات ذات العلاقة بمنطقة التعاقد، ومدير عام شركة «أو إم في» رولاند بيرداشير، والوفد المرافق له.

وقال قسم الإعلام بشركة «أجوكو» إن مدير منطقة التعاقد فهمي فرج شعيب ونائبه قدما خلال الاجتماع شرحًا لما جرى إنجازه في منطقة التعاقد 91، فيما شدد رئيس لجنة إدارة الشركة محمد بالقاسم بن شتوان على أهمية عقد هذه الاجتماعات في مدينة بنغازي، وأيضًا على ضرورة تكثيف إشراك العنصر الوطني في تنفيذ مشاريع التطوير الجاري الإعداد لها.

وقدم مدير عام شركة «أو إم في» النمساوية، رولاند بيرداشير، خلال الاجتماع شكره وتقديره على مجهودات شركة الخليج العربي للنفط (أجوكو) والعاملين بها في زيادة الإنتاج بمنطقة التعاقد، مؤكدًا أهمية الاستمرار في التعاون مع شركة الخليج العربي للنفط بصفتها الشركة المشغلة للمنطقة. وأن شركته تسعى حاليًّا لافتتاح فرع لها في مدينة بنغازي لتسهيل عملية الاتصال بين الشركتين.

كما أعلن بيرداشير أن شركته ستوقع خلال هذه الفترة عقدًا لجلب معدات وأدوية لصالح مستشفى الأطفال في بنغازي، مشيرًا إلى أن عددًا من سيارات الإطفاء «في طريقها لمنطقة الواحات القريبة من حقل النافورة»، وذلك «في إطار تحقيق مبدأ التنمية المستدامة».

وقال قسم الإعلام إن الطرفين اتفقا على ضرورة عقد ورشة عمل مكثفة خلال الفترة المقبلة لمناقشة خطة التطوير الشاملة، ومواصلة الجهود لتحقيق الأهداف المرجوة من الاتفاقية الموقعة بين «أجوكو» و«أو إم في» النمساوية.

وأشار قسم الإعلام إلى أن مدير عام شركة «أو إم في» النمساوية والوفد المرافق له وصلوا إلى مطار بنينا الدولي في بنغازي على متن طائرة خاصة، موضحًا أن زيارة الوفد سيتم خلالها لقاءات مع بعض المختصين والفنيين من شركة «أو إم في» بحقل النافورة.

المزيد من بوابة الوسط