وفاة قائد ميداني بغرفة عمليات أجدابيا وضواحيها إثر وعكة صحية

توفى القائد الميداني في غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها، ناجي العريبي، اليوم الثلاثاء إثر وعكة صحية ألمت به خلال الأيام الماضية.

ويعد القائد الميداني السلفي ناجي العريبي من القادة الميدانيين البارزين الذي كان له دور كبير في محاربة الجماعات الإرهابية المتطرفة والقضاء عليها في مدينة أجدابيا وضواحيها.

وقال آمر منطقة الخليج العسكرية وآمر غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها، العميد فوزي المنصوري، عبر حسابه على «فيسبوك» إن العريبي «كان له دور كبير وفعال في احتواء جميع شباب مدينة أجدابيا سواءً من السلفيين أو شباب الأحياء وجمعهم على كلمة رجلٍ واحد أثناء تحرير مدينة أجدابيا من الجماعات الإرهابية المتطرفة».

وأضاف المنصوري، أن العريبي «كان من ضمن المنسقين مع القيادة العامة للجيش الليبي من أجل تشكيل غرفة عمليات أجدابيا وتسلم السلاح، وكان المكلف بتوزيع السلاح على شباب المناطق في ذلك الوقت متصديًا للجماعات الإرهابية بكل شجاعة ولم يخش في الله لومة لائم».

وشارك العريبي في معارك تحرير مناطق الهلال النفطي كقائد ميداني في غرفة عمليات أجدابيا وضواحيها، وكان من أوائل المقتحمين ميناء السدرة النفطي، كما شارك في التصدي لهجوم سرايا الدفاع عن بنغازي على مدينة أجدابيا ومناطق سلطان والمقرون والقنان.

المزيد من بوابة الوسط