كاجمان يعلن إقرار مخصصات مالية للترتيبات الأمنية والعسكرية بالجنوب

كاجمان متحدث خلال المؤتمر الصحفي رفقة وزراء من حكومة الوفاق. (إدارة التواصل والإعلام)

أعلن نائب رئيس المجلس الرئاسي، عبدالسلام كجمان، أن مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني، أقر مخصصات مالية لتنفيذ الترتيبات الأمنية والعسكرية في مناطق جنوب البلاد، مشيرًا إلى أن المجلس ناقش خلال اجتماعه الخامس للعام الجاري أزمة الجنوب الليبي.

جاء إعلان كجمان خلال مؤتمر صحفي عقده بمقر ديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس رفقة عدد من المفوضين بوزارات حكومة الوفاق الوطني، عقب اجتماعهم الخامس، وفق ما نشرته إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقال كجمان للصحفيين إن الاجتماع الوزاري «تركز بشكل خاص حول أزمة الجنوب الليبي»، وجرى خلاله «إقرار تشكيل لجنة معنية بالشق الأمني والعسكري بمعية وزير الداخلية المفوض فتحي باشاغا، ووزير المالية المفوض فرج بو مطاري، ووكيل وزارة الدفاع أوحيدة نجم، بالإضافة إلى ممثلين عن جهاز المباحث العامة والمخابرات العامة».

وأضاف كاجمان: «إن ما يحدث في الجنوب أمر خطير جدًّا بوجود عصابات إجرامية تنتهك السيادة الليبية وتهدد الأمن القومي وتمتهن السطو المسلح»، مشيدًا بالجهود التي تبذلها التشكيلات العسكرية المسلحة والقوات المساندة لها في ردع العصابات بمنطقة أم الأرانب وتمسة.

وأكد نائب رئيس المجلس الرئاسي «ضرورة الحزم بخصوص مواجهة هذه العصابات من المعارضة التشادية وقوات العدل والمساوة السودانية على حد سواء». وقال: «هناك مخصصات مالية تم إقرارها من قبل مجلس الوزراء، للترتيبات الأمنية والعسكرية الخاصة بمناطق الجنوب».