برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسلم العيادة الصحية المجمعة بسبها بعد صيانتها

توقيع محضر تسليم العيادة المجمعة في سبها بعد صيانتها. (تصوير: رمضان كرنفودة)

سلم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، اليوم الاثنين، العيادة الصحية المجمعة بسبها إلى إدارة الخدمات الصحية في المدينة، بعد الإنتهاء من صيانة مرافقها وتجهيز أقسامها بالمعدات والمستلزمات الطبية.

وحضر مراسم تسليم العيادة الصحية المجمعة، وكيل ديوان بلدية سبها محمد خليفة، ومديرالمعهد الصحي بسبها محمد التركي، وعدد من المهتمين بالشأن الصحي وممثلون عن منظمات المجتمع المدني.

وقال مدير العيادة الصحية المجمعة في سبها، امحمد أبوعذبة لـ«بوابة الوسط» إن عودة العيادة للعمل بعد صيانتها وتجهيزها ستساهم في الارتقاء بالخدمات الصحية في مدينة سبها والمنطقة الجنوبية بشكل عام.

وأضاف أبوعذبة أن أعمال الصيانة شملت أقسام العيون والأطفال والأسنان إلى جانب تزويد العيادة بمعدات حديثة، متوقعًا أن يتضاعف عدد المترددين على العيادة للحصول على الخدمات الطبية.

وأضاف الدكتور يوسف العقاد طبيب الأطفال بالعيادة «لقد تمكنا الآن من العمل بمكان مجهز ونظيف سيساعد على راحة الأطقم الطبية خصوصًا بوجود معدات وأدوات طبية كنا نفتقرها في السباق».

يشار إلى أن أعمال الصيانة بعيادة سبها المجمعة جرت بتمويل من الاتحاد الأروبي ونفذها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تحت إشراف وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني.