اليوم .. امتحانات «الفرصة الأخيرة» للشهادات العامة

طلاب الثانوية العامة في أحد قاعات الامتحان. (أرشيفية: الإنترنت)

انطلقت اليوم السبت امتحانات الدور الاستثنائي لطلاب الشهادة الإعدادية والثانوية، وذلك بعد قرار وزارة التعليم منح فرصة استثنائية لطلاب الشهادتين الذين لم يتمكنوا من الالتحاق بامتحانات الدور الثاني؛ بسبب ظروف أمنية أو صحية أو اجتماعية.

ويؤدي طلاب المرحلة الثانوية بشعبتيها العلمية والأدبية امتحان مادة التربية الإسلامية، فيما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية امتحاني الرياضيات والإملاء.

كان مدير المركز الوطني للامتحانات، الدكتور جمال الفردغ قال إن الوزارة رأت أن تمنح فرصة أخيرة لهولاء الطلبة؛ بسبب كثرة التظلمات التى وصلتهم من العديد من الطلاب وخاصة من طرابلس الكبرى؛ لعدم تمكنهم من حضور الامتحانات؛ بسبب الظروف الأمنية .

كان وزير التعليم بحكومة الوفاق قد أعلن أنه بإمكان كافة الطلاب الراسبين دخول الامتحان التكميلي مع نهاية العام الدراسي الجاري 2019/2018 م، على أن يُمتحن الطالب في المواد الراسب فيها فقط، كما يمكنهم معادلة درجاتهم وتغيير مسارهم من الثانوية العامة إلى المعاهد الفنية المتوسطة، وذلك بحسب رغبة الطالب وإمكانية استمراره في التعليم الثانوي.

يشار إلى نسبة النجاح في الشهادة الثانوية العامة الدور الثاني، بلغت 43.36%، بينما بلغت نسبة النجاح الشهادة الإعدادية 66.54%.

المزيد من بوابة الوسط