المؤسسة الوطنية للنفط تناقش أنشطة التصنيع والتكرير مع شركة سرت

عُــقد أمس الأحد، الاجتماع الفني الثاني، بين المؤسسة الوطنية للنفط، وشركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز، بمقر الشركة في منطقة مرسى البريقة، لمناقشة أنشطة التكرير والتصنيع والمشاريع الجاري تنفيذها خلال العام الجاري 2018.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في بيان عبر موقعها على الإنترنت، إن المشاركين في الاجتماع ناقشوا نشاط الإدارة العامة للتصنيع والصيانة وإدارة الصحة والسلامة والبيئة والادارة الفنية وإدارة الحاسب الآلي والاتصالات.

وأضافت أن الاجتماع تطرق إلى مناقشة نشاطات المرافق والشحن والتحديات التي تواجه شركة سرت في تنفيذ مخططات العمران وإجراء الصيانة اللازمة لاستئناف تشغيل وحدة المعالجة بمعمل الغاز ومصانع الميثانول والمشاريع المقترحة للعام 2019 وميزانياتها.

وأكد المشاركون في الاجتماع على الضرورة القصوى لتطبيق لوائح وإجراءات السلامة وتقييم الوضع الحالي لمنع تكرار الحوادث والتنسيق والتواصل مع الإدارة المختصة بالمؤسسة الوطنية للنفط في هذا الشأن والعمل على تطوير الكوادر من خلال إعادة تفعيل مراكز التدريب الخاص بالشركة وبذل المزيد من الجهد لرفع إنتاج كل من الميثانول وغاز الطهي ومنتجات المصفاة.

وحضر الاجتماع من جانب المؤسسة الوطنية للنفط عضو مجلس الإدارة للتصنيع والتخطيط والحاسب الآلي والاتصالات، جاد الله العوكلي، بمشاركة كل من المدير العام للصناعات النفطية، عياد زناد، ومدير إدارة البتروكيماويات والغاز، الدكتور المحبوب إدريد، ومدير إدارة القياس علي الفرجاني، وعدد من المختصين بالإدارات الفنية والمالية بالمؤسسة.

المزيد من بوابة الوسط