بالكور: البرلمان سيشكل لجنة للاتفاق مع القيادات العسكرية لفض الاشتباكات في الجنوب

عضو مجلس النواب عن العجيلات عبدالمنعم بالكور. (أرشيفية: الإنترنت)

قال عضو مجلس النواب عن مدينة العجيلات، عبد المنعم بالكور، إن المجلس سيشكل لجنة للاتفاق مع القيادات العسكرية في الجنوب لفضِّ الاشتباكات الدائرة في منطقة أم الأرانب بين مجموعات عسكرية من المنطقة والمعارضة التشادية.

وأضاف بالكور في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إن هذا الإجراء جرى خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت اليوم الاثنين بمقره في مدينة طبرق شرق البلاد بحضور 70 نائبًا من أعضاء المجلس، وبدأت بمناقشة الاشتباكات الدائرة بمنطقة أم الأرانب.

وأوضح عضو مجلس النواب عن مدينة العجيلات، أنه جارٍ الاتفاق على الإحاطة بتشكيل لجنة من مجلس النواب، للاتفاق مع القيادات العسكرية للتدخل لفضّ الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

وأشار بالكور أيضًا إلى أنه يجري مناقشة رئيس لجنة الحوار عن مجلس النواب عبدالسلام نصية، المكلف بمتابعة الحوار مع مجلس الدولة، لإخطار باقي الأعضاء بما تم الاتفاق عليه في مناقشات مع مجلس الدولة.

وأكد بالكور أنه من ضمن الموضوعات المدرجة على جدول الموضوعات المقرر طرحها للنقاش، هو إصدار قانون تنظيمي للنقابات والاتحادات والروابط المهنية، لو أسعفهم الوقت اليوم وإلا فسيتم مناقشته في جلسة يوم غدٍ الثلاثاء.