بليحق: مجلس النواب أصدر توصيات ومطالبات وتكليفات للجهات المختصة

قال الناطق باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن المجلس أصدر خلال جلسة اليوم الاثنين مجموعة من التوصيات والمطالبات والتكليفات إلى الجهات ذات الاختصاص، منوهًا إلى أن المجلس سيصدر بيانًا بخصوص تكليفات وزراء بحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم.

وعقد مجلس النواب جلسة اليوم برئاسة المستشار عقيلة صالح ومقرر المجلس صالح قلمة وحضور عدد من الأعضاء.

وأوضح بليحق، في تصريح نشره موقع المجلس على الإنترنت، أن «جلسة اليوم خلصت إلى مطالبة النائب العام بالتحقيق في الاتهامات التي وجهها النائب عصام الجهاني لرئاسة وأعضاء مجلس النواب عبر وسائل الإعلام بالإضافة إلى مطالبة النائب العام بالتحقيق بالإتهامات التي أوردتها بعض وسائل الإعلام في حق رئيس وأعضاء مجلس النواب».

وأضاف بليحق أن المجلس طالب أيضًا «المؤسسات الإعلامية كافةً بتحري المهنية والخطاب المتزن الذى يدعو إلى لمّ الشمل ووحدة الوطن والكلمة الطيبة وتقديم الحقيقية دون امتهان أو إزدراء لمؤسسات الدولة أوممثليها».

وأكد أن المجلس كلف «القوات المسلحة باتخاذ ما يلزم لحفظ الأمن والاستقرار في الجنوب وحماية الحدود من الانتهاكات المحلية والإقليمية»، كما كلف «اللجنة المالية والتشريعية ولجنة التعليم بالمجلس بالنظر في موضوع رفع مرتبات العاملين بالدولة الليبية بصفة عامة والمعلمين بصفة خاصةً».

وأضاف أن المجلس كلف أيضًا «لجنة الاقتصاد بمتابعة توفير مادة الدقيق مع الأجهزة المختصة وغيرها من السلع وتقديم تقرير للمجلس حول الإجراءات الاقتصادية التي شرعها المجلس الرئاسي ومصرف ليبيا المركزي بطرابلس».

وذكر بليحق أن مجلس النواب وجه الدعوة للأعضاء لحضور جلسة رسمية لتضمين المادة السادسة من قانون الاستفتاء بالإعلان الدستوري ..

المزيد من بوابة الوسط