Atwasat

بن شرادة: تكليف السراج لوزراء جدد هروب للأمام ولا يخدم وحدة السلطة التنفيذية

القاهرة - بوابة الوسط: جيهان الجازوي الأحد 07 أكتوبر 2018, 10:33 مساء
WTV_Frequency

اعتبر عضو المجلس الأعلى للدولة، سعد بن شرادة، أن تكليف رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، لوزراء جدد في حكومة الوفاق الوطني «هروب للأمام» و«لا يخدم وحدة السلطة التنفيذية»، مؤكدا وضع اللمسات الأخيرة من قبل مجلسي النواب والدولة لتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل مجلس رئاسي جديد مكون من (رئيس ونائبين) يكلف رئيس وزراء لتشكيل حكومة منفصلة عنه.

وأعلن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأحد، عن تعديل وزاري في حكومة الوفاق الوطني، شمل وزارات الداخلية والمالية والاقتصاد والهيئة العامة للشباب والرياضة.

وقال بن شرادة في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن «ما أقبل عليه السراج من تعيين وزراء واستبدال لا يخدم وحدة السلطة التنفيذية حتى ولو تم تعيين 50 وزيرا لم يتمكن تجاوز حدود حكومته التي حدودها طرابلس الكبرى فقط والتي لم تبسط سيطرتها على التراب الليبي بالكامل»، منوها إلى أن «الشرق والجنوب لم يتبع هذه الحكومة طيلة الثلاث السنوات الماضية منذ دخول حكومة الوفاق طرابلس».

وكلف السراج علي عبدالعزيز العيساوي بمهام وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني خلفا لناصر الدرسي. وفتحي علي باش أغا بمهام وزير الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، خلفا للعميد عبدالسلام عاشور.

اقرأ أيضا: السراج يعلن تعديلًا وزاريًا في حكومة الوفاق الوطني

كما كلف رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوطني، فائز السراج، بشير أبوعجيلة محمد القنطري رئيسا للهيئة العامة للشباب والرياضة، خلفا لزياد قريرة. وكلف فرج عبدالرحمن عمر بومطاري، بمهام وزير المالية بحكومة الوفاق الوطني، خلفا لأسامة حماد.

وتمنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، النجاح للوزراء الجدد في حكومة الوفاق الوطني، الذين جرى تعيينهم، معربة عن كامل استعدادها لدعمهم لتنفيذ الترتيبات الأمنية الجديدة في العاصمة طرابلس، والسير قدما في الإصلاحات الاقتصادية، والسعي لتوحيد المؤسسات الوطنية الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
ضبط تاجر مخدرات في بنغازي بحوزته كمية كبيرة من «الحشيش»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
تطورات تسوية الوضع الليبي على طاولة دول «بريكس»
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في الملف الليبي
الجزائر تكشف عن قمة ثلاثية في طرابلس.. وتأسف لخوض «كل الدول» في ...
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
سقوط نخلة على أسلاك كهرباء في صبراتة
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن القومي الأميركي
جوناثان واينر: بناء روسيا قاعدة بحرية في ليبيا خطر على الأمن ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم