وزارة التعليم تكشــف عن مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية ببلديات سرت والجفرة ومصراتة

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني اليوم الأربعاء مقار لجان امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي (2018 - 2017) في بلديات سرت والجفرة ومصراتة.

وحددت اللجنة 23 مقرًا للبلديات المذكورة منها 9 مقرات لبلدية مصراتة و7 مقرات لبلدية الجفرة و7 لبلدية سرت مشيرة إلى أنه جرى اختيارها بعناية تامة ووفقًا لشروط ومعايير تضمن توفير أفضل الظروف للطلبة لإجراء الامتحانات»، منوهة إلى أنه سيجري الإعلان عن كل مواقع الامتحانات بالمناطق والبلديات التعليمية كافة قبل نهاية الشهر الجاري، وجاء توزيع طلبة الثانويات على المقار وفق هذا الرابط.(إضغط هنا).

وحول توزيع مقار لجان الامتحانات، طمأن وزير تعليم الوفاق عثمان عبد الجليل الجميع بأن «التوزيع الذي تم من قبل اللجنة التنفيذية العليا للامتحانات وبعد تفقدها الميداني لجل المقار الجامعية تم بشكل منظم ومريح»، مشيرًا إلى أن «اللجنة راعت فيه كل الظروف والخصوصيات من حيث بُعد مسافة اللجان على الطلاب والازدحام داخل الفضاءات الجامعية والاكتظاظ داخل اللجان».

وكشف وزير التعليم عن أسباب إجراء امتحانات الشهادة الثانوية داخل الفضاءات الجامعية، موضحًا أن أبرز هذه الأسباب هو تفشي أواستشراء ظاهرة الغش داخل قاعات الامتحانات في المدارس والذي نتج منه الحصول على نتائج غير حقيقية وغير منصفة، وأدى إلى الإخلال بنظام التقويم والقياس داخل المنظومة التربوية، بالإضافة إلى ارتفاع نسب ومعدلات النجاح إلى مستويات غير مسبوقة وبشكل غير حقيقي، الأمر الذي ترتب عليه، بحسب وصفه، «إجحاف» بحق الطلبة المتميزين.

وأشارت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، إلى أن عدد الطلاب الذين سيتقدمون لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام يبلغ «62326 طالبًا وطالبة».