تعرف على تفاصيل المنظومة الإلكترونية لحجز الأضاحي

أضاحي في أحد أسواق البلاد. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت وزارة التجارة والصناعة بحكومة الوفاق منظومة إلكترونية من المقرر إطلاقها لتمكين أرباب الأسر من حجز الأضاحي هذا العام.

جاء ذلك خلال اجتماع بمقر وزارة الاقتصاد والصناعة، برئاسة محمد خليفة الزائدي مدير إدارة التجارة الداخلية بالوزارة، وفق الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ومن المقرر أن تكون المنظومة الإلكترونية الجديدة جزءًا من منظومة الجمعيات الاستهلاكية، حسب مدير عام مركز المعلومات والتوثيق الاقتصادي، إذ سيتمكن كل رب أسرة من اختيار الشركة التي ستورد أضحيته والحظيرة أو الموزع الذي يريد استلامها منه.

ونوه مدير المركز، إلى تسجيل أرباب الأسر بالرقم الوطني ورقم القيد لكل أسرة، بحيث يمكن حجز أضحية واحدة لكل أسرة دون ازدواجية أو تكرار، مشيرًا إلى تخصيص مبلغ بالعملة الصعبة لكل شركة بعد انتهاء التسجيل، يساوي قيمة أضاحي أرباب الأسر الذين اختاروا أن يسجلوا عندها في المنظومة.

وأشار إلى وجود نوافد للبلديات ووزارة الحكم المحلي، ومراقبات الاقتصاد لمتابعة توريد وتوزيع الأضاحي، لافتًا إلى «إطلاق تطبيق (بقداش شريتها) على الجوال متاح من متجر يمكن تنصيبه على أنظمة الأندرويد، وسيمكن لأرباب الأسر التبليغ الفوري عن أي مخالفات في الوزن أو سعر الأضحية للحرس البلدي ومراقبات الاقتصاد.

المزيد من بوابة الوسط