بلدي الزاوية: انتهاء انتخابات «المجلس» دون خروقات.. والنتائج خلال أيام

قالت اللجنة الفرعية لانتخابات المجلس البلدي بالزاوية اليوم الاثنين، إن أوراق النتائج للمراكز الانتخابية أحيلت إلى اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، لفرزها وإظهار النتائج، مؤكدة أنها ستحال بعد ذلك إلى اللجنة الفرعية لإعلان النتيجة المبدئية.

وأضافت اللجنة في بيان صادر عنها اليوم، أنه سوف تشكل لجنة لاستقبال الطعون ومن ثم إحالتها إلى اللجنة المركزية للبت فيها، عقب إعلان النتائج المبدئية، مؤكدة أن اللجنة المركزية ستصدر قرارها بشأن تلك الطعون خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامها كتابيا.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات بلدية الزاوية أسامة الكابو، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، إن العملية الانتخابية في المدينة سارت وفق الخطة المرسومة، دون وجود أية خروقات تذكر، مشيرًا إلى أن 50 مركزًا و83 محطة اقتراع فتحت أبوابها أمام نحو 19203 ناخبا من أهالي المدينة للإدلاء بأصواتهم، واختيار مجلسهم البلدي.

وأوضح كابو أن عدد المشاركين في انتخابات المجلس البلدي الزاوية وصلت قبل إغلاق صناديق الاقتراع حوالي 11981 ناخبًا، بنسبة 63%، نسبة الرجال منهم 74%، والنساء 26%.

وتهدف العملية الديمقراطية إلى انتخاب سبعة أعضاء للمجلس البلدي بالزاوية، بينهم عميد البلدية، على أن يكون من بين هؤلاء السبعة ممثل عن جرحى الثوار السابقين، الذين فقدوا أحد أطرافهم خلال ثورة 17 فبراير 2011، إضافة إلى ممثل عن المرأة.

لزاوية تحيل أوراق النتائج إلى اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية لفرزها وإظهار النتائج.

المزيد من بوابة الوسط