السراج يتقبل أوراق اعتماد السفير البريطاني

السراج والسفير البريطاني في لقطة جماعية عقب تقبل أوراق الاعتماد. (المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي)

اعتمد رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج صباح اليوم السبت، سفير المملكة المتحدة فرانك بيكر سفيراً لبلاده لدى دولة ليبيا، بحضور وزير الخارجية السيد محمد الطاهر سيالة، وجرت مراسم الاعتماد بمقر المجلس الرئاسي بالعاصمة طرابلس.

وأكد السفير خلال كلمة القاها بالمناسبة على عمق العلاقات التي تربط بريطانيا وليبيا مشيراً إلى وقوف الليبيين والبريطانيين جنباً إلى جنب خلال الحرب العالمية الثانية محيياً تضحيات الشعبين الصديقين، حسب الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وقال السفير البريطاني إن بلاده كجزء من الاجماع الدولي تقف خلف حكومة الوفاق الوطني وستواصل تعاونها الوثيق لمساعدة حكومة الوفاق في تقديم خدماتها للمواطنين ومساعدة ليبيا على استعادة دورها في المجتمع الدولي.

وتحدث السفير عن ما قدمته بلاده من دعم لعدد من المشاريع في مختلف انحاء ليبيا، مبدياً تطلعه لتقديم المزيد من الدعم، والتعاون الوثيق في مجال التجارة ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية. وأعلن السفير في كلمته عن قرب إعادة افتتاح خدمة التأشيرات البريطانية في طرابلس بعد أن اصبحت السفارة تعمل الأن من العاصمة .

من جانبه أعرب الرئيس فائز السراج عن سعادته لاستلام أوراق اعتماد السفير بيكر مؤكداً على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الصديقين، مثمناً موقف بريطانيا الداعم لليبيا ولحكومة الوفاق الوطني في المحافل الدولية، وفي دعم مسار التسوية السياسية في ليبيا، شاكراً ما قدمته من مساعدات للتخفيف من وقع الظرف الصعب التي تمر به البلاد، مبديا تطلعه لتطوير التعاون الثنائي ليشمل مختلف المجالات، وإن تساهم المملكة المتحدة بفعالية في مرحلة البناء وإعادة الاعمار والتنمية الاقتصادية.

ويخلف السفير بيكر السفير البريطاني السابق الفير بيتر ميليت الذي انتهت مدة عمله في ليبيا في شهر ديسمبر الماضي.

السراج مع السفير البريطاني عقب تقبل أوراق الاعتماد. (المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي)

المزيد من بوابة الوسط