عميد طبرق يناقش مع مديري المصارف آلية توزيع السيولة النقدية على المواطنين

اجتماع عميد بلدية طبرق مع مديري المصارف. (الإنترنت)

ناقش عميد بلدية طبرق الناجي مازق، اليوم الأحد، مع مديري المصارف التجارية العاملة بالمدينة، آلية توزيع السيولة النقدية على المواطنين بشكل متساوٍ، بحضور رئيس لجنة المساندة من الحكماء المكلفة بمتابعة مشاريع ونشاطات بلدية طبرق فرج بوالخطابية.

وقال مازق لـ«بوابة الوسط» إن بعض المصارف في مدينة طبرق «لا تقوم بتوزيع السيولة المالية المقدمة من مصرف ليبيا المركزي بشكل عادل على المواطنين في نطاق البلدية وهذا الأمر دعانا للاجتماع مع مديري المصارف لمناقشة هذا الخلل بعد ورود شكوى من المواطنين بالخصوص».

وأضاف مازق أنه ناقش خلال الاجتماع مع مديري المصارف إمكانية «فتح حسابات للمواطنين والمعاملة بالصكوك بدل النقدي في إتمام إجراءات الفيزا وتحديد سقف الصرف وفتح شباك خاص بذوي الاحتياجات الخاصة والمتقاعدين وتفعيل الآت الدفع الذاتي وتفعيل خصم رسوم الكهرباء والمياه والصرف الصحي والنظافة وغيرها».

وشدد عميد بلدية طبرق الناجي مازق على مديري المصارف ضرورة التقيد بتعليمات هذا الاجتماع بالتنسيق مع مديري فروع المصارف الرئيسية حتى لا تتضارب مع أعمالهم في نطاق بلدية طبرق وتسهيلا على المواطنين الذين لا يستطعون الحصول على السيولة بسبب شدة الازدحام على المصارف.