بلدية طبرق تدعو المخابز للالتزام بتسعيرة رغيف الخبز ووزنه وتحذر المخالفين

عميد بلدية طبرق الناجي مازق وهو يتفقد أحد المخابز بطبرق (الإنترنت)

شدد عميد بلدية طبرق الناجي مازق، على كافة المخابز العاملة في المدينة ضرورة التقيد بسعر رغيف الخبز ووزنه، محذرًا كل من يخالف ذلك من تعرضه للمساءلة القانونية.

وقال مازق في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن أغلب أصحاب المخابز بمدينة طبرق «لا يتقيدون بسعر رغيف الخبز ولا بوزنه ولا بنظافة مخبزه»، منبهًا إلى أنه «سيتم إيقافهم عن العمل ومحاسبتهم بإشراف جهاز الحرس البلدي الذي يحمل صفة مآمور الضبط القضائي».

وأضاف مازق أن مدينة طبرق وحدها تضم 171 مخبزًا ومنطقة البطنان كاملة وحدودها من إمساعد شرقـاً إلى عين الغزالة غربًا وصولًا إلى الجغبوب جنوبًا بها 243 مخبزًا، إلا أنه لفت بالقول: «للأسف التي تعمل منها بصورة منتظمة تصل إلى 100 مخبز وجهاز الحرس البلدي لا يقوم بعمله على الوجه الأمثل».

وتابع: «قمنا بتشكيل لجنة لمتابعة عمل المخابز بالمدينة لكنها فشلت بسبب عدم تعاون أهالي طبرق وقبائلها مع اللجنة التي تعرضت للمضايقات في أكثر من مناسبة وعندما يتم تحويل القضية لاتخاذ الإجراءات القانونية بعد الحملات التفتيشية التي تخدم المواطن تتحول إلى قضايا عرفية ومشاكل لا تنتهي فقمنا بإيقاف عمل اللجنة».

ونوه عميد بلدية مازق إلى أنه «مع بداية الشهر المقبل سنعطي حصص الدقيق المدعوم للمخابز التي تعمل بصورة واضحة لأهالي طبرق فقط والتي تعمل حسب قوانين مراقبة الاقتصاد وصندوق موازنة الأسعار».