إنطلاق محاضرات برنامج الدراسات العليا بمركز طبرق الطبي

انطلقت اليوم الأحد، أولى محاضرات برنامج الدراسات العليا لنيل درجة الماجستير بعدد من التخصصات الطبية المقررة ضمن البرنامج بعد تدشينه بمقر مركز طبرق الطبي شرق البلاد.

وقال المسؤول الإعلامي لمركز طبرق الطبي معتز الحاسي المسؤول لـ«بوابة الوسط» إن عدد المتقدمين لبرنامج الدراسات العليا لنيل درجة الماجستير بالمركز بلغ 14 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.

وأوضح الحاسي أن التخصصات الطبية تشمل أقسام الجراحة العامة، العظام، المسالك البولية، الأنف والأذن والحنجرة، النساء والولادة، والأطفال، مشيرا إلى أن الدارسين «تم قبولهم في جامعة بنغازي الفترة القليلة الماضية، وكانت المحاضرة الأولى بإشراف الأخصائية الدكتورة أمينة أبعيو».

وأضاف أن المحاضرات ستكون متواصلة «بواقع محاضرتين أسبوعيا» بالإضافة للتدريبات العملية بمركز طبرق الطبي التي ستكون بمساعدة أخصائيين من كافة الأقسام من خارج مدينة طبرق.

يشار إلى أن مجلس جامعة بنغازي ووزارة التعليم بالحكومة الموقتة وافقا رسميا على مقترح إنشاء برنامج للدراسات العليا الذي تقدم به مدير عام مركز طبرق الطبي الدكتور فرج الجالي خلال حضوره اجتماع مجلس جامعة بنغازي الذي عقد خلال الفترة الماضية بجامعة العرب الطبية.

ويجري تنفيذ برنامج الدراسات العليا بمركز طبرق الطبي بعد الموافقة على المقترح بموجب اتفاقية بين المركز وجامعة بنغازي.

المزيد من بوابة الوسط