إقفال منظومة تسجيل الناخبين بالخارج بمشاركة أكثر من 6 آلاف ناخب

أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، الأحد، إقفال منظومة التسجيل بسجل الناخبين بالخارج، مؤكدة أنها سجلت مشاركة (6,630) ناخباً من الليبيين المقيمين خارج البلاد.

وقالت المفوضية في بيان نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى كافة المواطنين المقيمين بالخارج، إنها أقفلت منظومة تسجيل الناخبين «بحلول الساعة 11:59 من مساء السبت الموافق 31 مارس 2018».

ونوهت المفوضية «إلى أنه واعتباراً من الوقت المبين أعلاه، قد تم إيقاف استلام نماذج طلبات التسجيل عن طريق السفارات الليبية في الخارج، وهي الخدمة التي أتاحتها المفوضية للمواطنين بالخارج والذين واجهوا صعوبة في التعامل مع الموقع الإلكتروني المعد لغرض التسجيل».

وتقدمت المفوضية في ختام البيان «بالتهنئة لجميع الناخبين لما تحلّوا به من روح وطنية في سبيل إرساء دعائم الاستقرار والتقدم المنشود لبلادنا»، معربة «عن تقديرها للجهود المبذولة من جميع الشركاء والتي غلّبت مصلحة الوطن فوق كل اعتبار».

وكانت المفوضية الوطنية العليا للانتخبات قد أعلنت بدء مرحلة جديدة لتسجيل الناخبين الليبيين منذ 6 ديسمبر 2017 في إطار استعداداتها لعملية الانتخابات المزمع إجراؤها قبل نهاية العام الجاري.

المزيد من بوابة الوسط