«مواصلات الوفاق» تطلب دراسة جدوى اقتصادية من مستثمر أجنبي لتنفيذ مشروع مطار جبل نفوسة بالزنتان

طلبت وزارة المواصلات بحكومة الوفاق الوطني من «مستمثر أجنبي» إجراء دراسة جدوى اقتصادية لتنفيذ مشروع مطار جبل نفوسة في الزنتان، بحسب ما نشره مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ عبر صفحته على «فيسبوك».

وترأس المفوض بوزارة المواصلات المهندس ميلاد محمد معتوق، صباح اليوم الثلاثاء، اجتماعًا ضم رئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات المهندس سامي العبش، وممثلين عن المجلس البلدي الزنتان، و«مستثمرًا أجنبيًا» لم تكشف هويته.

وأوضح مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ أن الاجتماع بحث إمكانية تنفيذ مشروع مطار جبل نفوسة المدني بمدينة الزنتان، لافتـًا إلى أن معتوق أكد خلال الاجتماع «أهمية الاتجاه إلى مبدأ الاستثمار في تمويل، وتشغيل المشروعات الاستراتيجية والتي أصبحت تثقل كاهل ميزانيات التنمية للوزارات والجهات التابعة لها».

وأضاف مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ أن المهندس ميلاد معتوق شدد خلال الاجتماع على أهمية «إجراء دراسة جدوى اقتصادية تكون مبنية على مدخلات وبيانات صحيحة ودقيقة بما يضمن نجاح المشروع وحفظ حقوق المستثمر».

وأشار مكتب شؤون الإعلام بوزارة المواصلات‎ إلى أن الاجتماع خلص إلى «ضرورة أن يستلم المستثمر البيانات من الجهات المعنية بالوزارة، وأن يعد تصورًا ليطرح باجتماع قادم، وتكون هيئة تشجيع الاستثمار، ومصلحة المطارات طرفًا في هذا الاجتماع».

المزيد من بوابة الوسط