تعليم الوفاق تستعجل «الملاك الوظيفي» في جبل نفوسة والساحل الغربي

طالب وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام، عادل جمعة، بالإسراع في إحالة «الملاك الوظيفي» للمؤسسات التعليمية التابعة لبلديات جبل نفوسة والساحل الغربي في شكله النهائي، لسد عجز المعلمين في المدارس.

وقال خلال اجتماع، عُقِد بمقر كلية التربية بمدينة تيجي (أكبر مدن منطقة باطن الجبل)، إنه من الضروري التعاون مع المراقبات فيما يتعلق بمراجعة واعتماد الملاكات الوظيفية.

 ضم الاجتماع عددًا من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة ومراقبي التعليم بعدد من البلديات، وإدارة التفتيش التربوي بالوزارة، وحضر جانبًا منه عضو مجلس النواب عن بلدية باطن الجبل وأعضاء المجلس الأعلى لقبائل الصيعان.

وناقش وكيل الوزارة مشروع تجهيز منظومة معلومات بالوزارة، مطالبا المراقبات بالإسراع في تزويد الوزارة بالبيانات والإحصاءات الخاصة بـ(الطلاب، والمعلمين، والموظفين) التابعين لهم.

وشدد على أن تتضمن هذه البيانات الرقم الوطني لكل طالب، وتسليمها للوزارة في أقرب وقت ممكن، موضحًا أنه سيجري استخدام البيانات في التقديرات الخاصة بطباعة وتوزيع الكتاب المدرسي، طبقًا لتوصيات ديوان المحاسبة في هذا الشأن.

وتطرق الاجتماع إلى البرامج وأنشطة إدارة النشاط المدرسي بالوزارة هذا العام، ومتابعة المراحل التي أنجزتها المراقبات في إنشاء صندوق للتكافل الاجتماعي بكل مراقبة.

المزيد من بوابة الوسط