الأرصاد: أمطار متفرقة وانخفاض تدريجي في الحرارة

توقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الأحد، سقوط أمطار متفرقة خفيفة إلى متوسطة، وقد تكون جيدة على بعض المناطق.

وأشارت، النشرة الجوية الصادرة عن المركز، إلى انخفاض تدريجي وطفيف متوقع في درجات الحرارة ورياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال على بعض مناطق غرب وشمال ليبيا، ما يسبب هبوطًا نسبيًّا في الرؤية الأفقية.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
في شمال غرب البلاد، السماء مغطاة كليًّا بالسحب مع سقوط أمطار متفرقة ظهراليوم وفي المساء.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تتحول تدريجيًّا إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، مع هبوط الرؤية الأفقية أحياًنا على الخليج وبنغازي.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 15 و20 درجة، ولا تتجاوز 13 درجة على مرتفعات الجبل الأخضر.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء مغطاة بالسحب في شمال شرق البلاد، مع سقوط أمطار متفرقة اليوم، والرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال، مما يسبب هبوطًا نسبيًّا في الرؤية الأفقية على بعض المناطق وتقل سرعتها يوم الغد فتكون بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصـوى تتـراوح بين 20- و25 درجة مئوية.

الكفرة - تازربو - السرير
أما في جنوب غرب البلاد، فتكون السماء قليلة السحب، تتكاثر من حين لآخر.

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، معتدلة السرعة، وتتحول تدريجيًّا يوم الغد إلى شمالية غربية. وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 23 و28 درجة مئوية.

رأس إجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
تكون السماء مغطاة كليًّا إلى جزئيًّا بالسحب في جنوب شرق البلاد، مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة هذا اليوم، وتنقشع السحب الممطرة تدريجيًّا الليلة وغدًا.

وتكون الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مثيرة للأتربة والغبار أحيانًا. وتتراوح درجات الحـرارة القصوى بين 14 و9 درجات مئوية، وتسجل ارتفاعًا بسيطًا يوم الثلاثاء .