تشكيل لجنة لحصر التعديات على أنابيب مياه النهر الصناعي في سرت

اتفقت بلدية سرت مع مديرية الأمن الوطني وقطاع الزراعة والشركة العامة للمياه والصرف الصحي وجهاز تنفيذ مشروع النهر الصناعي وبلدية هراوة، على تشكيل لجنة تتولى حصر التعديات على أنابيب مياه النهر الصناعي في المنطقة استعدادا لإزالتها، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مرتكبيها.

وجاء الاتفاق خلال اجتماع موسع، عقد صباح اليوم الخميس، برئاسة عميد بلدية سرت مختار المعداني، خصص لمناقشة سبل مواجهة التعديات على مسارات مشروع النهر الصناعي والتوصيلات غير القانونية على الخطوط الرئيسية لنقل المياه.

وقال مراقب التشغيل المهندس بجهاز النهر الصناعي علي حافظ خلال الاجتماع إن عدد التوصيلات غير القانونية على أنابيب نقل مياه النهر الصناعي «تجاوزت 150 وصلة» محذرا من أنها تهدد أنابيب نقل مياه النهر الصناعي «خصوصاً أن إمكانيات الصيانة حاليا تكاد تكون معدومة».

وأوضح رئيس لجنة الإدارة بجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى المهندس مصطفى الشاوش، أن التعديات استهدفت كذلك الخطوط الفرعية وأيضاً الأراضي الزراعية في المنطقة. فيما نبه مدير مكتب سرت بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس سعيد مشري إلى أن هناك عددا كبيرا من التوصيلات غيرالقانونية على خطوط المياه المغذية للمدينة وضواحيها.

واتفق المشاركون في الاجتماع على ضرورة وضع حد لهذه التعديات التي تهدد وصول إمدادات المياه إلى المناطق السكنية والمزارع، على أن تتولى لجنة حصر التعديات بالتعاون مع مديرية الأمن والغرفة الميدانية في سرت البدء في إزالة التعديات والتوصيلات غير الشرعية.

وأكد عميد بلدية سرت مختار المعداني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة ضدهم، وتحميل المسؤولية القانونية للأشخاص الذين يمتهنون وظيفة تنفيذ هذه التوصيلات المخالفة.

وحضر الاجتماع أعضاء المجلس البلدي سرت صالح عيادة وخالد بن حسين، وعضو المجلس البلدي هراوة فرج اكحيل ورئيس لجنة الإدارة بجهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالمنطقة الوسطى المهندس مصطفى الشاوش، ومدير أمن سرت العقيد معيوف حسين، ورئيس مركز شرطة سرت المقدم مفتاح الدبار، ومدير مكتب سرت بالشركة العامة للمياه والصرف الصحي المهندس سعيد مشري، ومدير مكتب سرت بجهاز تنفيذ مشروع النهر الصناعي المهندس رمضان محمد، ومراقب التشغيل المهندس علي حافظ، ومنصور دلة من قطاع الزراعة بسرت.