وصول قافلة مساعدات لنازحي تاورغاء في قرارة القطف

وصلت، الأربعاء، إلى مدينة بني وليد قافلة مساعدات سيَّـرتها مفوضية المجتمع المدني تاورغاء بدعم خيرين ورجال أعمال من مدينة طرابلس، لدعم الأسر النازحة من أهالي تاورغاء المتواجدة بمنطقة قرارة القطف بعد توقف رحلة عودتهم إلى المدينة.

وأوضح مصدر بمدينة بني وليد لـ«بوابة الوسط»، أنَّ مفوضية المجتمع المدني وأهالي تاورغاء «هم مَن سيتولى توزيع المساعدات وفق آلية محكمة»، مبينًا أنَّ المساعدات احتوت مواد غذائية ومواد ضرورية بهدف تخفيف المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها نازحو تاورغاء في مخيم قرارة القطف بمدينة بني وليد.

وأرسل صندوق الزكاة بمدينة بني وليد قافلة مساعدات غذائية إلى الأسر النازحة، الموجودة في منطقة قرارة القطف، تحت شعار «وتعاونوا»، بهدف «تخفيف المعاناة والظروف الصعبة التي يعيشها نازحو تاورغاء»، على ما أفاد الناطق الإعلامي باسم الصندوف علي التائب.

وأوضح التائب في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، الثلاثاء، أنَّ المساعدات اشتملت على سلع تموينية ومواد غذائية وغيرها من الاحتياجات والمستلزمات الإغاثية، مشيرًا إلى أنَّه كان في استقبال القافلة مدير صندوق الزكاة تاورغاء، الذي سيقوم بتوزيعها على مستحقيها.

ومنذ يوم الاثنين بدأت الهيئة الليبية للإغاثة في تقديم المساعدات للعائلات العائدة من أهالي تاورغاء، المتجمعين في منطقة قرارة القطف، حيث أشرفت الهيئة على نصب 60 خيمة يوم الاثنين.

كلمات مفتاحية