السراج يبحث إجراءات عودة أهالي تاورغاء

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج اليوم الإثنين، مع لجنة متابعة تنفيذ الاتفاق بين مصراتة وتاورغاء، وأعضاء مجلس بلدية مصراتة والمجلس المحلي تاورغاء، الإجراءات التي جرى تنفيذها لتهيئة المنطقة لبدء عودة آمنة لأهالي تاورغاء إلى مدينتهم في بداية شهر فبراير المقبل.

وقدمت اللجنة تقريرها لرئيس المجلس خلال اجتماع بمقر المجلس في طرابلس، إذ اطلع السراج على برنامج الترتيبات الأمنية والخدمات المقدمة من القطاعات والهيئات الخدمية، وما يحتاجه البرنامج من إجراءات لتذليل أية عقبات قد تصادفه، حسب الصفحة الرسمية للمجلس على «فيسبوك».

حضر الاجتماع رئيس اللجنة ووزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين الدكتور يوسف جلالة، ووزير الحكم المحلي بداد قنصوة، وآمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد حداد، والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني.

كان رئيس المجلس الرئاسي بحث مع عميد بلدية تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك؛ الأحد، احتياجات المدينة قُبيل الموعد المحدد لبدء عودة أهالي تاورغاء في أول فبراير المقبل.

وعقدت لجنة متابعة الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء ومصراتة مؤخرًا، عدة اجتماعات لمتابعة الإجراءات المالية الخاصة بجبر الضرر للمدينتين مع المجلس الرئاسي، وما يترتب عليها من إجراءات تنفيذية.

وأعلن السراج، في ديسمبر الماضي، أنَّ مطلع فبراير هو موعد عودة نازحي تاورغاء إلى مدينتهم بناءً على اتفاق بين ممثلين عن مدينتي مصراتة وتاورغاء.

المزيد من بوابة الوسط