بالصور: متطوعون شباب يرمّمون طريق حي أمريرة في طبرق

قام شباب حي أمريرة بمدينة طبرق، بحملة تطوعية لترميم الطريق الرئيسي السريع الرابط بين أحياء باب درنة وأمريرة بالمطار القديم والمنارة بمجهوداتٍ فردية كخطوة أولى للمساهمة في إعادة هذا الطريق للوضع الطبيعي ليكون متنفسًا للسيارات القاصدة أحياء المطار القديم والمنارة.

وقال محمد الكحاشي أحد الشباب المتطوعين في الحملة لـ«بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن الشبان المتطوعين «هم من أحياء باب درنة وأمريرة وقد تنادينا من أجل إصلاح هذا الطريق المتعثر منذ أكثر من 7 سنوات بحجة الميزانية وغياب التنمية في أغلب المدن الليبية، وبدأنا العمل منذ أسبوع تقريبًا ونواصل الليل بالنهار حتى ننجز هذا العمل».

وأضاف الكحاشي أنهم يقومون بعملية التنظيف والحفر بطرق بدائية وبإمكانات محدودة جدًا ومستمرون في عملهم رغم الصعاب، مشيرًا إلى أن بعض المارة والجيران تبرعوا للحملة بمبالغ مالية بسيطة وأكياس من الأسمنت من أجل سد الحفر وإغلاقها، مضيفًا أنهم قاموا كذلك بتسليك غرف المجاري وتصريف مياه الأمطار بمجهودات ذاتية وبدون أي تعاون من المسؤولين في طبرق.

وذكر الكحاشي أن أغلب المشاركين في الحملة «موظفون ويحملون مؤهلات علمية لكنهم لم يقصروا في خدمة مدينتهم ولا نريد جزاءً ولا شكورًا فقط نحتاج لدعم الأهالي بالكلمة الطيبة» لكنه نوه إلى أن «هناك من يعتقد بأننا شركة خاصة أخذت عطاءً من الدولة من أجل إصلاح الطريق وهذا الكلام عارٍعن الصحة وليس له أي أساس».

وأكد الكحاشي أن العمل سيكون متواصلًا وسيعملون على معالجة وترميم الطريق والطرق الأخرى في أحياء باب درنة وأمريرة بهمة الشبان المتطوعين الذين أخذوا إجازات من أعمالهم من أجل إصلاح الطريق.

كلمات مفتاحية