بالصور: الشروع في فتح المسارات بمنطقة تاورغاء

عقد وزير الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني، بداد قنصو، اجتماعًا مساء الأربعاء بمنطقة طمينة، للبدء والشروع في فتح المسارات بمنطقة تاورغاء.

وتفقد قنصو، بدء هذه الأعمال والتجهيز لعودة الأهالي إلى مناطقهم، بحضور عدد من أعضاء اللجنة المشكلة وعميد بلدية مصراتة ورئيس مجلس شركة النظافة مصراتة، بحسب الصفحة الرسمية لوزارة الحكم المحلي.

يأتي ذلك بموجب القرار الصادر من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بشأن تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ الاتفاق المبرم بين تاورغاء ومصراتة، وفي إطار دعم الاتفاق ومسار المصالحة الوطنية.

وكان مندوب مهجري تاورغاء بالمنطقة الجنوبية، سالم القبي، قال في وقت سابق إن عودة المهجرين من الجنوب إلى تاورغاء في 31 من الشهر الجاري تأتي على مجموعتين، تشمل 528 أسرة بمجموع 2045 فردًا.

وأوضح القبي خلال اجتماع عقد الأربعاء بقاعة الضمان الاجتماعي، أن «هذه العودة ليست نهائية بل هي من أجل تفقد البيوت والمنازل والممتلكات، نظرًا لانعدام البنى التحية للمدارس والمستشفيات ومياه الشرب وغيرها».

وأضاف أن المجموعة الأولى تضم مهجري سبها الشاطئ، غات، أوباري، مرزق، وتسلك طريق سبها الشاطئ ثم الشويرف وصولاً إلى بني وليد، في حين تنطلق مجموعة منطقة الجفرة عن طريق بوقرين.

وأشار إلى أن تأمين الطريق سيكون مسؤولية مديريات أمن سبها والشاطئ والشويرف، مؤكدًا أنه تم التواصل مع جهات أخرى لتقديم المساعدة مثل الهلال الأحمر وحركة الكشافة والمرشدات.

المزيد من بوابة الوسط