ميناء طبرق يستقبل باخرة محملة بـ27 ألف طن قمح قادمة من روسيا

استقبل ميناء طبرق البحري، اليوم الثلاثاء، باخرة تحمل 27 ألف طن من القمح قادمة من روسيا للمرة الأولى منذ أربعة أشهر بعد استئناف استقبال الملاحة الدولية بالميناء بعد موافقة القيادة العامة للجيش الوطني الليبي.

وقال مديرعام ميناء طبرق البحري المكلف المهندس عمر جلغاف لـ«بوابة الوسط» إن الباخرة دخلت ظهر اليوم إلى منطقة المخطاف بالميناء عن طريق القاطرات التابعات للشركة الليبية للموانئ ووضعها على رصيف القاعدة البحرية لتفريغ حمولتها.

وأضاف جلغاف أن الباخرة فدرال «FEDERAL» قادمة من ميناء القوقاز في روسيا وتحمل على متنها كمية كبيرة من القمح السائب تقدر بحوالى 27 ألف طن.

وأشار إلى «وضع خطة أمنية متكاملة من قبل مدير أمن منفذ الميناء بمشاركة الأجهزة الأمنية والرقابية بالميناء لمكافحة التهريب والفساد بكافة أنواعه داخل الميناء وفتح المجال البحري للشركات الليبية والعربية والأجنبية للرسو» مؤكدًا «أن الإجراءات ستكون أسهل وأسرع».

وقررت القيادة العامة في أكتوبر 2017 إغلاق ميناء طبرق لأسباب تتعلق بفساد مالي لبعض الشركات الموردة للسلع المدعومة من الدولة، ثم أعيد فتح الميناء في نهاية شهر ديسمبر بقرار من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمواصلات والنقل بالحكومة المؤقتة.

كلمات مفتاحية