إنقاذ 352 مهاجرًا غير شرعي بينهم 65 امرأة و11 طفلاً

تمكن الزورق صبراتة التابع لحرس خفر السواحل قطاع طرابلس، أمس الاثنين، من إنقاذ 352 مهاجرًا غير شرعي، كانوا على متن 3 قوارب مطاطية، بينهم 65 امرأة، و11 طفلاً.

وقال الناطق باسم القوات البحرية، العميد أيوب قاسم، في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء، إن عملية الإنقاذ تمت على مرحلتين منفصلتين، مشيرًا إلى أن القارب الأول تم إنقاذه على بعد حوالي 40 ميلا شمال منطقة القره بوللي، أما القاربان الآخران وُجدا على مسافة 12 ميلا شمال زوارة.

وأكد قاسم، أن المهاجرين غير الشرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، وصلوا إلى قاعدة طرابلس البحرية قبيل منتصف الليل، مشيرًا إلى أنه بعد تقديم المساعد الإنسانية تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بمركز إيواء طريق السكة.

وكان جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية بطرابلس أعلن الأسبوع الماضي ترحيل 198 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة من نزلاء مقر الجهاز، إلى مركز إيواء طريق المطار.

وأكد الجهاز، في بيان صادر عنه، ترحيل 6 بنغاليين من مطار إمعيتيقة الدولي جوًا إلى مطار بنينا بمدينة بنغازي، في «إطار التعاون المشترك بين جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية فرع طرابلس، وسفارة جمهورية بنغلاديش الشعبية.