«الأمم المتحدة الإنمائي»: 200 صندوق قمامة لشركات النظافة في سرت

أعلن فريق مبادرة التغيير السلمي في سرت عن خطة العمل المقبلة لمشاريع الصيانة والإمكانات المزمع توفيرها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي منها توريد عدد 200 صندوق للقمامة لصالح شركة خدمات النظافة بسرت.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي «يو إن دي بي» بالتعاون مع مبادرة التغير السلمي وبلدية سرت حول مشاريع الصيانة للمرافق التعليمية والصحية بسرت وخطة صندوق دعم الاستقرار.

ونوه إلى توريد 8 مضخات مياه لصالح الشركة العامة للمياه والصرف الصحي بسرت وتوريد محرقة طبية لمستشفى بن سينا التعليمي بسرت الشهر المقبل.

وقدم فريق مبادرة التغير السلمي عرضًا حول مدى نسب الإنجاز في مشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سرت بخصوص أعمال الصيانة، وملف استكمال صيانة مدرسة الفتح للتعليم الأساسي بسرت منذ شهرين.

حضر الورشة عميد بلدية سرت المكلف، هنية سالم أبوخريص، وعضو المجلس البلدي صالح عيادة ومدير قطاع التخطيط بالبلدية المهندس عمار العباني، والمدير التنفيدي لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومساعد رئيس جامعة سرت للشؤون العلمية، ومديرو مكاتب المشاريع بالجامعة وقطاع الصحة وبلدية سرت وفريق مبادرة التغير السلمي، وفريق الشراكة، وعدد من أعيان مجلس سرت وعدد من مؤسسات المجتمع المدني.

وتأتي ورشة العمل في إطار دعم صندوق الاستقرار التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي المدعوم من حكومة الوفاق الوطنى من أجل تقييم مرحلي للمشاريع التي تقوم به «يو إن دي بي» في بلدية سرت.

واستعرض المدير التنفيذي لمشاريع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الدكتور القدافي البطي الموقف العام التنفيذي للمشاريع التي تنفذها في عدد من المدارس التعليمية ومجمع عيادات سرت المركزي الصحي، ومقترحات بلدية سرت حول أولويات أعمال الصيانة لمرافق حيوية وتعليمية وصحية.